مورينيو يستفز غوارديولا قبل ديربي مانشستر

مورينيو تعود إطلاق تصريحات مثيرة للجدل قبل المباريات المهمة لفريقه (رويترز)
مورينيو تعود إطلاق تصريحات مثيرة للجدل قبل المباريات المهمة لفريقه (رويترز)

يترقب عشاق الدوري الإنجليزي المواجهة الساخنة التي ستجمع قطبي مدينة مانشستر الأحد القادم، ويبدو أن التصريحات الاستفزازية لمدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو تجاه غريمه في مانشستر سيتي بيب غوارديولا ستزيد من سخونة هذه المواجهة.

وبعد بلوغ فريقه الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، أصبح تفكير البرتغالي مورينيو منصبا نحو مباراة الديربي التي ستقام الأحد القادم ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (برمييرليغ).

وبدأ المدرب البرتغالي كعادته في إطلاق تصريحاته المثيرة للجدل، التي غالبا ما تسبق مواجهات فريقه الحاسمة.

وبدأ مورينيو استهداف غريمه في مانشستر باتهام غوارديولا بالكذب بشأن إصابة اللاعب ديفد سيلفا.

وأعلن غوارديولا في وقت سابق أن "مشاركة لاعب خط الوسط ديفد سيلفا في مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد محل شك بسبب الإصابة".

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي "خصومنا لديهم دائما هذه المشاكل. نعم لديهم مشاكل كبيرة، لكن في النهاية سيكون جميع اللاعبين مستعدين للعب". وتابع المدرب البرتغالي المثير للجدل "نحن متواضعون بعض الشيء، فعندما نقول إن لدينا مشاكل، تكون بالفعل لدينا مشاكل، وعندما نقول إن لدينا لاعبين مصابين، فإنهم يكونون مصابين بالفعل".

وأضاف "أقول لكم الحقيقة كما هي ولا أروي لكم قصصا من قبيل قصة ألكسندر لاكازيت أو ديفد سيلفا.. لا أقول إلا الحقيقة، إريك بايلي ليس لديه فرصة للعب وفيل جونز لديه فرصة في أن يلعب، شأنه في ذلك شأن مروان فيلايني، أما إبراهيموفيتش فحظوظه كبيرة في أن يلعب، وبخصوص نيمانيا ماتيتش فهو مصاب، لكنه سيلعب بكل تأكيد".

يشار إلى أن مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق ثمان نقاط عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد، الذي سيحاول في مواجهة يوم الأحد القادم على أرضه وأمام جمهوره انتزاع نقاط المباراة الثلاث لإعادة بعض التشويق والإثارة إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، الذي قد يحسم أمره مانشستر سيتي بنسبة كبيرة في حال الإطاحة بجاره مانشستر يونايتد.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي قدم عرضا كبيرا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإقناعه بعدم التجديد مع نادي برشلونة والتعاقد مع النادي الإنجليزي مجانا خلال الصيف المقبل، وهو ما دفع إدارة برشلونة إلى التحرك والإسراع في تجديد عقد اللاعب بعد الاستجابة لجميع مطالبه.

ذكرت صحيفة ميرور الإنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا يزال مهتما بالتعاقد مع الويلزي غاريث بيل مهاجم ريال مدريد، غير أن فريق المدرب جوزيه مورينيو لا يفكر في دفع مبلغ مالي كبير لإتمام الصفقة.

كتب الإسباني ديفيد دي خيا -حارس مانشستر يونايتد- اسمه بحروف من ذهب بتاريخ حراس الدوري الإنجليزي الممتاز بكرة القدم بعدما عادل رقما قياسيا خلال انتصار فريقه 3-1 على أرسنال أمس السبت.

سأل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا عما دار في حديثه الحاد مع ناثان ريدموند لاعب وسط ساوثامبتون بعد مباراة بينهما في الدوري الممتاز الأربعاء الماضي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة