فوز مثير للملكي وسهل لتوتنهام بأبطال أوروبا

ريال مدريد خطف فوزا من دورتموند في آخر دقائق المباراة (رويترز)
ريال مدريد خطف فوزا من دورتموند في آخر دقائق المباراة (رويترز)
حافظ توتنهام هوتسبير على صدارته للمجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه الكبير الأربعاء على ضيفه أبويل نيقوسيا بالجولة السادسة (الأخيرة) في الدور الأول للمسابقة التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لريال مدريد 3-2 على ضيفه بوروسيا دورتموند. 

وارتفع رصيد توتنهام إلى 16 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه الريال اللذين ضمنا تأهلهما للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، في حين تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين محتلا المركز الثالث المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك عقب تفوقه في فارق الأهداف على أبويل نيقوسيا (متذيل الترتيب) المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة. 

وفي العاصمة الإسبانية مدريد تقدم الريال بهدف مبكر حمل توقيع بورخا مايورال (8) في الدقيقة الثامنة، وبعدها بأربع دقائق أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لينتفض الفريق الألماني ويسجل نجمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانج هدفين (43 و49). 

وقبل نهاية المباراة بتسع دقائق أحرز لوكاس فاسكيز الهدف الثالث لريال مدريد ليمنح فريقه انتصاره الرابع في المجموعة مقابل تعادل وخسارة.


وبات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في جميع مباريات دور المجموعات الست بالمسابقة القارية. 

وعزز رونالدو موقعه في صدارة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى تسعة أهداف في النسخة الحالية للمسابقة، كما تساوى مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بتسجيله ستين هدفا خلال مسيرتهما بمرحلة المجموعات للبطولة، علما بأنهما الأكثر تسجيلا في ذلك الدور على مدار التاريخ.

وفي العاصمة البريطانية لندن سجل ثلاثية توتنهام في مرمى ضيفه القبرصي فيرناندو يورينتي (20)، وهيونغ مين سون (37)، وجورج كيفين نكودو (80).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على أبويل القبرصي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء تحقيقا بحق مدافع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب داني كارفاخال للاشتباه في تعمده نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد أبويل القبرصي (6-صفر) الثلاثاء في نيقوسيا لتفادي احتمال الغياب عن الدور ثمن النهائي.

يعود ريال مدريد إلى المسابقة المفضلة له ولنجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة الهدافين بثمانية أهداف (مناصفة مع مهاجم إشبيلية وسام بن يدر)، بينما يعاني الفريق ورونالدو في الدوري الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة