فوز ساحق لليفربول يهدي بطاقة التأهل لإشبيلية

الردز دكوار مرمى الفريق الروسي بسباعية نظيفة (رويترز)
الردز دكوار مرمى الفريق الروسي بسباعية نظيفة (رويترز)

حسم ليفربول تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما أهدى بطاقة التأهل لإشبيلية بانتصاره الساحق الأربعاء على ضيفه سبارتاك موسكو بسباعية نظيفة في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وسجل سباعية "الردز" فيليب كوتينيو (4 و15 و50)، وساديو ماني (47 و76)، وروبرتو فيرمينو (19)، والنجم المصري محمد صلاح (86).

وفي مباراة ثانية بالمجموعة نفسها تعادل إشبيلية مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1، لكن فوز ليفربول قضى على فرصة سبارتاك موسكو في انتزاع المركز الثاني.

وتقدم الفريق السلوفيني بهدف لماركوس تافاريز (10)، وعادل باولو هنريكي (75) للفريق الأندلسي.

وفاز ليفربول بصدارة المجموعة بـ12 نقطة، وتلاه إشبيلية في المركز الثاني بتسع نقاط، وبقي سبارتاك في المركز الثالث بست نقاط ليتحول إلى الدوري الأوروبي، في حين رفع ماريبور رصيده في المركز الأخير لثلاث نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حصد المصري الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد أدائه المميز خلال اكتساح مضيفه ماريبور السلوفيني 7-صفر الثلاثاء.

أكد ليفربول صحوته، وتقدم خطوة مهمة على طريق التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ماريبور السلوفيني بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة، التي شهدت أيضا فوز إشبيلية على سبارتاك موسكو 2-1.

في مباراة مجنونة، حقق إشبلية "ريمونتادا" من العيار الثقيل وقلب تأخره أمام ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل مثير 3-3 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل سبارتاك موسكو مع ضيفه ماريبور 1-1.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة