شاختار يلدغ مان سيتي ويرافقه لثمن النهائي

شاختار هزم مان سيتي 2-1 (رويترز)
شاختار هزم مان سيتي 2-1 (رويترز)

صعد شاختار دونيتسك الأوكراني برفقة مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على الفريق الإنجليزي 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة خسر نابولي أمام مضيفه فينورد روتردام الهولندي 1-2، لكن انتصار شاختار على السيتي كان كافيا لتأهله إلى الدور الثاني والقضاء على آمال نابولي بغض النظر عن نتيجة المباراة التي أقيمت في هولندا، وقد تحول نابولي صاحب المركز الثالث للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وتلقى أبناء المدرب جوسيب غوارديولا اليوم الهزيمة الأولى له بعد تحقيق الفوز في جميع مبارياته الخمس الماضية بالمجموعة ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأول، في حين رفع شاختار رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتلاه نابولي في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل فينورد المجموعة بثلاث نقاط.

وسجل هدفي الفريق الأوكراني بيرنارد إنيسيو (26)، وإيسمايلي الهدف الثاني للفريق (32)، ورد مان سيتي بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجله سيرجيو أغويرو من ضربة جزاء.

وعلى ملعب "فينورد" تقدم نابولي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي بعد دقيقة واحدة من البداية، ثم حسم فينورد المباراة لصالحه بهدفين سجلهما نيكولاي يورغينسن (33)، وجيرميه غيستي (90).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا المديح للاعبه “الاستثنائي” رحيم سترلينغ بعدما أحرز المهاجم الإنجليزي هدفا آخر ليمنح فريقه الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع أمس الأربعاء بملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويسعد جماهيره.

قاد آشلي يونغ فريقه مانشستر يونايتد للفوز الثلاثاء على واتفورد 4-2 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ليستر سيتي على توتنهام 2-1، وتعادل نيوكاسل مع وست بروميتش 2-2، وتعادل برايتون مع كريستال بالاس دون أهداف.

عاد رحيم ستيرلينغ لممارسة هوايته في إنقاذ فريقه مانشستر سيتي في اللحظات الأخيرة بعدما أحرز هدفا قاتلا قاد به “سيتيزنز” للفوز 2-1 على ضيفه ساوثهامبتون في المرحلة الـ14 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة