"رباعي ليفربول الخارق" وحلم استعادة المجد الأوروبي

صلاح وكوتينيو وفرمينيو وماني سلاح ليفربول للفوز بدوري الأبطال (رويترز)
صلاح وكوتينيو وفرمينيو وماني سلاح ليفربول للفوز بدوري الأبطال (رويترز)

بعد سحق ليفربول ضيفه سبارتاك بسباعية نظيفة من إمضاء الرباعي الخارق: البرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فرمينيو والنجم المصري محمد صلاح والمهاجم السنغالي ساديو ماني، يأمل عشاق "الردز" أن يكون التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال خطوة باتجاه استعادة مجده الأوروبي.

ويعود الفريق الإنجليزي -الفائز بلقب المسابقة القارية الأم خمس مرات، آخرها عام 2005- إلى الأدوار الإقصائية من البطولة بعد غياب استمر تسع سنوات، وتأهل بصحبة مواطنيه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وتشلسي لتكون إنجلترا أول دولة تتأهل خمسة من فرقها إلى دور 16.

وسجل كوتينيو ثلاثية لفريقه، ليرفع رصيده في دوري الأبطال إلى خمسة أهداف، في حين بات رصيد مواطنه فرمينيو سبعة أهداف بتسجيله هدفا من أهداف فريقه السبعة، وكذلك فعل الفرعون المصري بتسجيله هدفا رفع فيه رصيده لستة أهداف، وسجل ماني هدفين، منهما هدف خيالي، ورفع رصيده إلى ثلاثة أهداف.

أما بطل الرباعي الخارق في الدوري الإنجليزي، فهو صلاح هداف المسابقة بـ12 هدفا يليه فرمينيو بخمسة أهداف.

وسجل "الردز" بقيادة "الرباعي الخارق" 32 هدفا في آخر تسع مباريات، مما يؤشر إلى أن مواجهته في ثمن النهائي ستكون مغامرة لأي فريق.

وعن القرعة -التي تقام الاثنين المقبل- قال مدرب الفريق يورغن كلوب "إنه دائما يواجه ريال مدريد في هذا الدور لكنني سأنتظر النتائج".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

أفلت تشلسي حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه ليفربول بعد أن تمكن من إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أبدت إدارة نادي ليفربول عدم ممانعتها في رحيل نجمها فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية بحسب ما ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية.

يقدم النجم المصري محمد صلاح مستويات ملفتة مع ليفربول، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

حسم ليفربول تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما أهدى بطاقة التأهل لإشبيلية بانتصاره الساحق الأربعاء على ضيفه سبارتاك موسكو بسباعية نظيفة في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة