الثلاثي ويلشير وجيرو ووالكوت باقون في أرسنال

والكوت يسار رفقة ويلشير (غيتي)
والكوت يسار رفقة ويلشير (غيتي)

قال أرسين فينغر مدرب أرسنال أرسين فينغر إن فريقه لن يستغني عن المهاجم أوليفييه جيرو أو لاعب الوسط جاك ويلشير أو الجناح ثيو والكوت في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، رغم ندرة مشاركتهم مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

ولعب الثلاثي في معظم مباريات أرسنال هذا الموسم في الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية لكنهم لم يظهروا كأساسيين في الدوري. وشارك جيرو بديلا في 12 مباراة وويلشاير في أربع ووالكوت في ثلاث فقط. 

وقد تحرم ندرة المشاركة في مباريات الدوري اللاعبين الثلاثة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، لكن فينغر أكد عدم انتقال اللاعبين الثلاثة من أرسنال. 

وقال فينغر للصحفيين الليلة الماضية "عليهم اتخاذ قرارهم وعلي اتخاذ قراري. لا يمكن أن أركز كثيرا على مصلحة المنتخب. أركز على تشكيلة فريقي. لا أريد لمستوانا أن يتراجع".

وأمضى اللاعب الدولي الإنجليزي والكوت 11 عاما في أرسنال لكنه لم يعد يشارك أساسيا مع الفريق. ويرشح فينغر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لاستعادة مكانه. 

وقال "يملك في نفسه الدافع لهذا (أن يكون أساسيا مع الفريق). بالطبع يشعر بالإحباط لكنه لم يفقد التركيز. لم يفقد الأمل على الإطلاق كما أنه أكثر تصميما من أي وقت مضى". 

ويملك أرسنال مجموعة من اللاعبين تنتهي عقودهم خلال العامين المقبلين من بينهم أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وآرون رامسي وبيتر شيك.

وأوضح فينغر "عندما تتعاقد لتجهيز فريق لا تفكر بالضرورة في مدة التعاقد. وكلما كانت مدة العقد قصيرة كلما ازداد نشاط وحماس اللاعب في بعض الأحيان. فالحماس يتراجع مع العقود الطويلة". 

وبلغ أرسنال بالفعل مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي قبل أن يستضيف اليوم الخميس فريق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في آخر جولة من دور المجموعات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اعتبر الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن إصابة الإسباني سانتي كازورلا “هي أسوأ إصابة” رآها خلال مسيرته، معربا عن أمله بعودة لاعب الوسط إلى الملاعب في يناير/كانون الثاني المقبل.

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن عدم مشاركة مدافع الفريق اللاعب الدولي الإنجليزي داني روز في قمة شمال لندن السبت الماضي أمام أرسنال، كانت بسبب شكوك حول لياقته البدنية، نافيا تقارير صحفية أشارت إلى وجود خلافات بينهما.

أبدى مدرب فريق “مانشستر سيتي” بيب غوارديولا سعادته بفوز فريقه الثمين 3-1 على ضيفه أرسنال، في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد، مؤكدا أن فريقه استحق الحصول على النقاط الثلاث.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة