أندية إنجلترا تكتسح دوري الأبطال

مانشستر سيتي من أهم المرشحين للفوز بدوري الأبطال لهذ الموسم (رويترز)
مانشستر سيتي من أهم المرشحين للفوز بدوري الأبطال لهذ الموسم (رويترز)

تحددت الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات أمس الأربعاء.

وأصبح الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) أول دوري يحظى بخمسة فرق بالدور ثمن النهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ وهذه الفرق هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وليفربول وتوتنهام.

وساهمت التعاقدات النوعية التي أبرمتها الفرق الإنجليزية في الموسم الماضي بتعزيز صفوفها ومنحها أفضلية مقارنة بالفرق الأوروبية الأخرى.

ومع بلوغ خمسة أندية الدور المقبل تزايدت الحظوظ الإنجليزية في تأهل ممثلين منها لأدوار متقدمة في المنافسة، ويحظى نادي مانشستر سيتي بأغلب الترشيحات لتحقيق اللقب هذا الموسم، بالنظر للأداء اللافت الذي يقدمه في الدوري المحلي وفي المسابقة القارية.

من جانب آخر، تأهل عن الكرة الإسبانية ثلاثة فرق، هي برشلونة وريال مدريد وإشبيلية، وعن إيطاليا فريقان هما يوفينتوس وروما.

بينما تأهل من ألمانيا بايرن ميونيخ، ومن سويسرا بازل، ومن فرنسا باريس سان جيرمان، ومن تركيا بشيكتاش، ومن البرتغال بورتو، ومن أوكرانيا شاختار.

وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا الاثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صعد شاختار دونيتسك الأوكراني برفقة مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على الفريق الإنجليزي 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي قدم عرضا كبيرا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإقناعه بعدم التجديد مع نادي برشلونة والتعاقد مع النادي الإنجليزي مجانا خلال الصيف المقبل، وهو ما دفع إدارة برشلونة إلى التحرك والإسراع في تجديد عقد اللاعب بعد الاستجابة لجميع مطالبه.

حول فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي تأخره بهدف أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي إلى فوز 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز بازل السويسري على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة