تشلسي يواصل انتفاضته وصلاح ينقذ ليفربول

تشلسي حصد ثلاث نقاط ثمينة في صراع الوصافة (غيتي)
تشلسي حصد ثلاث نقاط ثمينة في صراع الوصافة (غيتي)

واصل نادي تشلسي نتائجه الإيجابية وارتقى مؤقتا إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب اكتساحه اليوم السبت نادي ستوك سيتي أبيون بخماسية ضمن منافسات المرحلة الـ21 من المسابقة، في حين سجل النجم المصري محمد صلاح هدفين قلب بهما تأخر نادي ليفربول إلى فوز على ضيفه ليستر سيتي.

واستغل تشلسي عاملي الأرض والجمهور لصالحه ودخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة، ونجح الألماني أنطونيو روديغر في تسجيل هدف التقدم للفريق اللندني في الدقيقة الثالثة، وبعدها بست دقائق أضاف داني درينكووتر الهدف الثاني.

وواصل لاعبو تشلسي ضغطهم وسيطرتهم على مجريات اللقاء، ونجح الإسباني بيدرو رودريغيز في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ23 لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي بثلاثة أهداف دون رد.

ومع حلول الدقيقة الـ73 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشلسي نجح في تنفيذها البرازيلي ويليان دا سيلفا قبل أن يختتم الإيطالي دافيد زاباكوستا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الـ88.

وارتفع رصيد تشلسي إلى 45 نقطة في الوصافة، في حين تجمد رصيد ستوك سيتي عند عشرين نقطة في المركز الـ14.

من جانب آخر، دخل ليستر سيتي اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة دون رهبة من المنافس، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق جيمي فاردي، وأضاع لاعبو ليفربول أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم ليستر.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث كثف لاعبو ليفربول هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل إلى أن جاءت الدقيقة الـ52 لينجح صلاح في تسجيل التعادل.

وواصل لاعبو ليفربول ضغطهم، وأضاف صلاح في الدقيقة الـ76 الهدف الثاني له في اللقاء ولفريقه لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض والجمهور بهدفين لهدف.

ورفع صلاح رصيده إلى 17 هدفا في الدوري هذا الموسم وبفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير متصدر قائمة الهدافين.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 41 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ليستر سيتي عند 27 نقطة في المركز الثامن.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز سوانزي سيتي على واتفورد 2-1، وبورنموث على إيفرتون 2-1، في حين تعادل نيوكاسل يونايتد مع برايتون سلبيا، وبالنتيجة ذاتها تعادل هيديرسفيلد تاون مع بيرنلي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن ناديا ليفربول وساوثامبتون اليوم الأربعاء توصلهما إلى اتفاق سينتقل بموجبه الهولندي فيرجيل فان ديك من ساوثامبتون إلى ليفربول، في صفقة قالت وسائل إعلام إنها ستكون الأغلى عالميا للتعاقد مع مدافع.

واصل نادي مانشستر يونايتد نزيف النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتعادل مع ضيفه بورنموث 2-2 ضمن منافسات الجولة العشرين للمسابقة اليوم الثلاثاء، في وقت حقق تشلسي فوزا مهما على ضيفه برايتون 2-صفر اقترب به أكثر من مانشستر يونايتد الوصيف.

اختير النجم المصري محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تتويجا لتألقه اللافت مع نادي ليفربول منذ بداية الموسم الحالي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة