رقم قياسي لدي خيا بالدوري الإنجليزي

دي خيا أنقذ 14 محاولة على مرماه (رويترز)
دي خيا أنقذ 14 محاولة على مرماه (رويترز)

كتب الإسباني ديفيد دي خيا -حارس مانشستر يونايتد- اسمه بحروف من ذهب في تاريخ حراس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما عادل رقما قياسيا خلال انتصار فريقه 3-1 على أرسنال أمس السبت.

وأنقذ دي خيا 14 محاولة على مرماه، منها تصديات مذهلة، بعدما دفع أرسنال بكل قوته الهجومية عقب استقباله هدفين في أول 11 دقيقة من المواجهة المرتقبة في ملعب "الإمارات" بلندن.

ونجح حارسان فقط في إنقاذ 14 محاولة خلال مباراة واحدة في البريميرليغ، وهما تيم كرول مع نيوكاسل يونايتد أمام توتنهام هوتسبير في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وفيتو مانوني مع سندرلاند أمام تشلسي في أبريل/نيسان 2014.

واعتبر جوزيه مورينيو مدرب "المانيو" أن دي خيا هو الأفضل في العالم، ولفت مورينيو إلى أنه "قال له بعد المباراة إن ما شاهدته هو الأفضل في العالم من حارس مرمى، ويحتاج الفريق إلى أن يكون الحارس حاضرا عندما يحتاجه".

وقال أرسين فينغر، مدرب أرسنال "دي خيا كان رجل المباراة بفارق كبير".

وسجل جيسي لينغارد هدفين ليونايتد وأضاف أنطونيو فالنسيا هدفا ليحقق مورينيو أول فوز له خارج أرضه على فريق من الستة الكبار منذ شغله منصبه في أولد ترافورد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إن لاعبه روميلو لوكاكو يحتاج إلى حذاء جديد بعدما استمر تراجع مستواه رغم الفوز 4-2 على واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلاثاء.

29/11/2017

أعاد النجم الإنجليزي واين روني، مهاجم إيفرتون، عشاق المستديرة الساحرة إلى زمن “الفتى الذهبي” الجميل عندما كان مرعب الحراس، ويسجل أهدافا كانت عبارة عن لوحات كروية، خاصة في فترة تواجده الطويلة مع مانشستر يونايتد.

30/11/2017

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن قصة نجاح نجم كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قد تظهر على شاشات السينما قريبا، حيث يعكف كاتب الوقت الحالي على إعداد سيناريو فيلم عن السيرة الذاتية للاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

1/12/2017

أحرز مانشستر يونايتد فوزا باهرا على مستضيفه أرسنال 3-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعلن استعداده لملاقاة جاره مانشستر سيتي الأسبوع المقبل في قمة قد تحدد المتوج بلقب البريميرليغ.

2/12/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة