ميسي يعزز أرقامه في العام الذهبي لرونالدو

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Barcelona’s Lionel Messi celebrates scoring their second goal REUTERS/Sergio Perez
ميسي سجل 54 هدفا عام 2017 مقابل 53 لرونالدو (رويترز)

عزّز النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة اللاعب ليونيل ميسي تفوقه بالأرقام خلال عام 2017 على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وذلك من خلال مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الغريمين اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت بفوز برشلونة 3-صفر ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جاء ذلك مع نهاية العام الذي توّج فيه رونالدو بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، وكذلك تتويجه بلقب الأفضل بالعالم في تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ورفع ميسي رصيده في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني إلى 15 هدفا بعد أن سجل الهدف الثاني لبرشلونة اليوم في شباك الريال من ضربة جزاء، علما بأن رونالدو سجل أربعة أهداف فقط في الدوري حتى الآن.

كما رفع ميسي رصيده من الأهداف طوال عام 2017 في كل المسابقات إلى 54 مقابل 53 هدفا لرونالدو.

وتذوق ميسي اليوم الانتصار في الكلاسيكو للمرة السابعة عشرة في مسيرته مقابل ثمانية انتصارات فقط عاشها رونالدو، ورفع رصيده من الأهداف في الكلاسيكو إلى 25 مقابل 17 لرونالدو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كومبو ميسي ورونالدو (رويترز وغيتي)

على مدار نحو عقد من الزمن، صارت المواجهة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بمثابة “كلاسيكو خاص” داخل “كلاسيكو الأرض” بين قطبي الكرة الإسبانية.

Published On 23/12/2017
MADRID, SPAIN - DECEMBER 23: Lionel Messi of Barcelona celebrates after scoring his sides second goal with his team mates during the La Liga match between Real Madrid and Barcelona at Estadio Santiago Bernabeu on December 23, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

أفسد برشلونة احتفالات غريمه التقليدي ريال مدريد بلقب مونديال الأندية ووجه إليه لطمة قوية في معقله “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد بالفوز الساحق عليه اليوم بثلاثية نظيفة في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 23/12/2017
BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 17: Lionel Messi of FC Barcelona conducts the ball between Celso Borges (L), Emre Colak (2ndL), Guilherme (3rd L) and Sidnei (R) of Deportivo La Coruna during the La Liga match between FC Barcelona and Deportivo La Coruna at Camp Nou on December 17, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

دائما ما تثير الطريقة المثلى لإيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلا كبيرا في أوساط كرة القدم، لكن أحدا لم يصل لصيغة ناجعة سواء من اللاعبين أو المدربين، حتى جاء نجم برشلونة وكشف بنفسه عن شفرة إبطال مفعول خطورته وسحره والتي تتمثل في القائمين والعارضة.

Published On 19/12/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة