فالفيردي ينشد الثأر من زيدان بـ"كلاسيكو الأرض"

BARCELONA, SPAIN - AUGUST 13: Head coach Zinedine Zidane (L) of Real Madrid CF smiles next to Head coach Ernesto Valverde of FC Barcelona during the Supercopa de Espana Supercopa Final 1st Leg match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou on August 13, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

تشهد موقعة "كلاسيكو الأرض" بين قطبي كرة القدم الإسبانية صراعًا خارج الخطوط بين الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، وأرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة.

ويتطلع زيدان لأن يكرر السبت المقبل تفوقه في مباريات "الكلاسيكو" أمام برشلونة بعد الفوز على الفريق الكتالوني في ثلاث من أصل خمس مواجهات تولى خلالها القيادة الفنية ليكون أكثر مدربي الريال نجاحا في الكلاسيكو بمعدل يقارب الـ60%.

كما يسعى زيدان لأن يواصل هيمنته وتفوقه على فالفيردي بعدما فاز عليه في كل المباريات التي جمعتهما.

وسجِّل "زيزو" أمام فالفيردي (مدرب أتلتيك بلباو السابق) حافل بالانتصارات، حيث جمعتهما خمس مباريات، حقق الفوز في جميعها، وسجل لاعبو زيدان في مواجهات فريقه أمام فريق فالفيردي 13 هدفًا، في حين استقبل شباك فريق زيدان خمسة أهداف.

وسيسعى فالفيردي إلى الثأر من زيدان في الكلاسيكو بعدما خسر أمامه ذهابا وإيابا (5-1) في كأس السوبر الإسباني بداية الموسم الجاري.

المصدر : وكالات