بعد الكلاسيكو.. فالفيردي حذر وزيدان متفائل

فالفيردي تفوق على زيدان في ثالث كلاسيكو يجمع بينهما (رويترز)
فالفيردي تفوق على زيدان في ثالث كلاسيكو يجمع بينهما (رويترز)

أعرب مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي عن سعادته البالغة بالفوز الكبير 3-صفر على مضيفه ريال مدريد اليوم السبت في كلاسيكو الأرض، لكنه استبعد أن تكون هذه المباراة حاسمة في الصراع على لقب المسابقة، في وقت أصر مدرب الريال زين الدين زيدان على التمسك بالأمل رغم تأثره الواضح بالهزيمة.

وقال فالفيردي في تصريحات إعلامية بعد المباراة "نشعر بسعادة بالغة للفوز في هذه المباراة، لكنني لا أرى أن المنافسة حسمت على لقب المسابقة. لا أعلم بالضبط، لكننا لم نصل بعد لمنتصف المسابقة. نحن في الصدارة ونتفوق بفرق معين ولكن شيئا لم يحسم. كل شيء سيحسم في ربيع العام المقبل، وما زال الموسم طويلا".

وأضاف "في الحقيقة، عانينا من بعض الارتباك بعدما تقدمنا 2-صفر. وصنع الريال مزيدا من الفرص عندما لعب بعشرة لاعبين فقط وذلك أكثر مما صنع عندما كان فريقه مكتملا".

وشهدت الدقيقة 63 من المباراة طرد دانيال كارفاخال من صفوف الريال بعدما اعترض اللاعب الكرة بيده لمنعها من دخول المرمى إثر فرصة خطيرة لبرشلونة.

وعن شكل المواجهة مع الفرنسي زين الدين زيدان، أشار فالفيردي للصعوبات التي واجهها فريقه والتكافؤ في مستوى الفريقين بالشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، ثم التفوق الواضح لبرشلونة في الشوط الثاني.

وقال "في الشوط الأول، واجهونا في نصف ملعبنا لمنعنا من مهاجمتهم وكانت فرصتنا أقل في الاستحواذ على الكرة. وكانت المباراة صعبة على الفريقين في الشوط الأول.. في الشوط الثاني، سيطرنا على مجريات اللعب منذ بدايته. سجلنا هدفا ثم تسبب الطرد في تراجع قوة الريال بشكل أكبر".

في المقابل، اعترف زيدان بأن الهزيمة كانت "قاسية للغاية" على فريقه، وقال "إنها هزيمة مؤلمة. كانت هزيمة قاسية للغاية علينا ولكنها أمر واقع. إنها كرة القدم. كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا".

وألقى زيدان باللوم في هذه الهزيمة على الهدف الأول الذي سجله الأورغوياني لويس سواريز مستغلا خطأ دفاع الريال.

وجازف زيدان باستبعاد نجمه الكبير إيسكو من التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة اليوم، ودفع مكانه باللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وقال تعليقا على هذا التغيير في التشكيلة "كانت هذه هي خطتنا للمباراة وهذا ما تحقق".

ورغم شعوره بالضيق الشديد من الهزيمة، حافظ زيدان على روحه المرحة وظهرت على وجهه الابتسامة، وأكد أنه لا يعتقد أن الفريق بحاجة لتغيير أي شيء من أجل مواصلة المنافسة على اللقب رغم اتساع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 14 نقطة، وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.

وقال "حان وقت الاستمتاع بالعطلة ثم نعود كما كنا لأن شيئا لم يحسم بعد".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

على مدار نحو عقد من الزمن، صارت المواجهة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بمثابة “كلاسيكو خاص” داخل “كلاسيكو الأرض” بين قطبي الكرة الإسبانية.

23/12/2017

عزز مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس رقما قياسيا سلبيا في سجل مشاركاته بمواجهات الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة، وذلك بحصوله على إنذار خلال مباراة الفريقين اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

23/12/2017

عزز النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة اللاعب ليونيل ميسي تفوقه بالأرقام خلال عام 2017 على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وذلك عبر مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الغريمين اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت بفوز برشلونة 3-صفر ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

23/12/2017

أفسد برشلونة احتفالات غريمه التقليدي ريال مدريد بلقب مونديال الأندية ووجه إليه لطمة قوية في معقله “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد بالفوز الساحق عليه اليوم بثلاثية نظيفة في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

23/12/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة