قالوا عن قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا -التي سحبت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية- عن مواجهتين من العيار الثقيل تجمعان ريال مدريد مع باريس سان جيرمان، وبرشلونة مع تشلسي، كما اعتبر الفوز بباقي المباريات في متناول الكبار على الورق.

وجاءت تعليقات مدربي ولاعبي وإداريي الفرق بين متحد ومرتاح وقلق من المواجهات، وتأتي أهم التصريحات التي تناولت القرعة كالتالي:

– مدرب سان جيرمان أوناي إيمري: مواجهة إقصائية جميلة جدا، وأعتقد بأننا نملك المستوى الذي يخولنا مواجهة الريال. إذا كنت تريد تحقيق شيء مهم في دوري الأبطال فعليك أن تواجه أفضل الفرق. من أجل الفوز على ريال مدريد، شخصيتنا، وتنظيمنا التكتيكي وموهبتنا تشكل عاملا مهما للغاية. فمباريات من هذا النوع تشكل صلب ومحور كرة القدم، والفريق في وضع جيد جدا، لكن بإمكاننا العمل على بعض الأشياء من أجل الوصول إلى الكمال عندما يحين موعد هذه المواجهة".

– لاعب وسط ريال مدريد السابق تشابي ألونسو: سنشهد مواجهات استعراضية، ويجب أن نتوقع الكثير من الأهداف بوجود نيمار وكافاني من جهة (سان جيرمان)، وكريستيانو رونالدو و(كريم) بنزيمة من الجهة المقابلة.


– البلجيكي توما مونييه ظهير سان جيرمان: لماذا لدينا سوء الحظ هكذا؟! لكن، هل يمكننا التفاؤل قليلا؟ لسنا في الدور 128 من كأس فرنسا، يجب أن نمر من هنا إذا أردنا الوصول بعيدا".

– مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي: هذه قرعة قاسية علينا عندما نرى مستوى الخصم، عرفنا أنها لن تكون سهلة، كانت هناك أندية كبرى في هذا المستوى، وسنواجه فريقا معقدا. نخوض هذه المواجهة بحماس لأنها ستكون مباراة جميلة، مواجهة معقدة لكن جاذبة للجميع، تشلسي فريق قوي بدنيا وصلب، مع مشهد تكتيكي محدد جدا ومصقول. يستفيدون تماما من القوة البدنية.. مع موراتا، يمتازون بالسرعة في الهجوم، وهازارد جيد جدا بين الخطوط".

– الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي: يجب أن نكون جاهزين للعب في أرضنا. من المستحيل أن تحظى بأفضلية عندما تلعب أولا على أرضك، أمام برشلونة يجب أن تكون بنسبة 120%. حاليا الأولوية هي الدوري، والبقاء في الأعلى والصراع على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وعندما تحين اللحظة سنفكر في برشلونة".

         

– لاعب بايرن ميونيخ السابق ومديره الرياضي حاليا البوسني حسن صالح حميدزيتش: "ستكون المواجهة الأولى مع بشكتاش، ونعلم أنهم أقوياء جدا لأنهم كانوا في نفس مجموعة لايبزغ في دور المجموعات، وستكون المهمة صعبة لكن القرعة تناسبنا. بالطبع، لا يصب في صالحنا أن نلعب المباراة الأولى على أرضنا، وأن تحقق النتيجة المرجوة في إسطنبول ليس بالأمر السهل على الدوام، لكننا سنحقق المطلوب".

– ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس عن مواجهة توتنهام على تويتر: "ملعب ويمبلي ينتظرنا، أحد أقدس المعابد في هذه الرياضة، توتنهام شاب وموهوب، لكن إذا كنا يوفنتوس يمكننا القيام بذلك".

– نجم يوفنتوس السابق ونائب رئيسه الحالي التشيكي بافل ندفيد عن لقاء توتنهام: "هذه قرعة طبيعية، لم نواجه توتنهام في البطولات الأوروبية، وخسرنا مباراة ودية. لسنا في أفضل حالاتنا، لكن دوري الأبطال سيكون بعد شهرين، وتوتنهام فريق صلب جدا، مع مهاجمين مميزين، وبلغ يوفنتوس النهائي مرتين في السنوات الثلاث الأخيرة (خسر في 2015 و2017). هذا لا يحصل لكثيرين".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة نيون السويسرية التي ستشهد يوم الاثنين المقبل سحب قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وسط توقعات بمواجهات نارية بين الفرق الكبرى التي بلغت هذا الدور.

بعد سحق ليفربول ضيفه سبارتاك بسباعية نظيفة من إمضاء الرباعي الخارق: البرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فرمينيو والنجم المصري محمد صلاح والمهاجم السنغالي ساديو ماني؛ يأمل عشاق "الردز" أن يكون التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال خطوة باتجاه استعادة مجده الأوروبي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة