أرقام قياسية تنتظر ميسي لتحطيمها

بعد وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (30 عاما) إلى المباراة رقم 600 بقميص نادي برشلونة، التي توجها الأخير بفوز صعب على إشبيلية 2-1 والتحليق في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، سيحاول "البرغوث" تحطيم أرقام قياسية إضافية في مسيرته الكروية.

"ابن روزاريو" الذي سجل أرقاما قياسية ستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم ويصعب تحطيمها في المستقبل، يضع عينيه على تسعة أرقام قياسية لكسرها وتسجيلها باسمه:

هداف دوري أبطال أوروبا: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (32 عاما) هو حاليا "سيد هدافي أوروبا" بـ110 أهداف وبفارق 13 هدفا عن قائد منتخب الأرجنتين، لكن الأخير أصغر من "الدون" بعامين وهذا ما يعطيه الفرصة للتفوق على نجم ريال مدريد.

– أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب: ميسي توج حتى الآن بثلاثين لقبا، بينما توج أسطورة مانشستر يونايتد راين غيغز بـ36 لقبا، وحارس برشلونة وبورتو السابق فيتور بايا (35)، وزميل ميسي في البرسا أندريس إنييستا (32)، ومدافع برشلونة ويوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالي داني ألفيش، ومدافع المان يونايتد السابق غاري نيفيل (31 لقبا لكل منهما).

– أكثر اللاعبين تتويجا بدوري أبطال أوروبا: يتساوى ميسي مع رونالدو وجيرارد بيكيه وإنييستا في الفوز بأربعة ألقاب، أما الأكثر تتويجا فيأتي نجما الملكي السابقان باكو خينتو وألفريدو دي ستيفانو (ستة ألقاب لكل منهما)، ولاعب الميرينغي خوسيه ماريا زاراغا، وقائد ميلان باولو مالديني (خمسة ألقاب).

– أكثر اللاعبين تتويجا بألقاب البطولات الأوروبية: ميسي فاز بأربعة ألقاب في دوري الأبطال وثلاثة في كأس السوبر الأوروبي، حاله كحال رونالدو وبيكيه وإنييستا، بينما ظفر ألفيش ومالديني والهولندي أري هان نجم أياكس أمستردام السابق بتسعة ألقاب لكل منهم.

– أفضل هداف مع فريق واحد: ميسي سجل 523 هدفا في ستمئة مباراة مع البرسا، بينما سجل غيرد مولر 525 هدفا في 563 مباراة بين أعوام 1966 و1979. أما الرقم القياسي الأوروبي فبحوزة لاعب فريق سلافيا براغ، الراحل جوزيف بيكان الذي سجل 534 هدفا في 274 مباراة بين أعوام 1937 و1948. أما الجوهرة السوداء بيليه فسجل 643 هدفا في 659 مباراة مع فريقه سانتوس بين أعوام 1956 و1974.

– أكثر اللاعبين مشاركة مع البرسا: تشافي أكثر اللاعبين مشاركة مع البرسا بـ767 مباراة، يليه القائد إنييستا (642)، ثم ميسي (600).

– أكثر اللاعبين فوزا بمباريات في الليغا: أسطورة حراسة مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس فاز مع الملكي بـ334 مباراة، يليه الحارس أنطونيو زوبيزاريتا الذي لعب لأتلتيك بلباو وبرشلونة وفالنسيا (333 مباراة)، ثم قائد الملكي السابق راؤول غونزالس (327)، وتشافي (322)، ثم ميسي الذي فاز حتى الآن مع البرسا بـ298 مباراة.

– أكثر اللاعبين فوزا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم: ميسي ورونالدو (خمس مرات) والمعركة ستبقى محتدمة بين النجمين على من هو الأفضل في العالم.

– أكثر اللاعبين فوزا بالحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية الكبرى: ميسي ورونالدو فازا بالجائزة أربع مرات لكل منهما، ويبدو أن جائزة الموسم الجاري تقترب من ميسي الذي سجل حتى الآن 12 هدفا مقابل هدف واحد لـ "صاروخ ماديرا".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا انتقادات حادة لمدرب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي، واصفا إياه بـ”الدجال”، رغم نجاحه في قيادة ليونيل ميسي وزملائه إلى كأس العالم 2018.

ظهرت عدة مؤشرات تدل على أن برشلونة يعاني هذا الموسم عندما يلعب خارج أرضه، وفي مقدمتها سقوطه بفخ التعادل السلبي الثلاثاء أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني في دوري الأبطال.

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم السبت المباراة ستمئة في مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في إنجاز أكد مدرب النادي الكتالوني إرنستو فالفيردي أنه يعجز عن إيجاد المفردات لوصفه.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة