هل أخطأ الملكي بالحفاظ على بنزيمة؟

دفع الأداء الهزيل وصيامه عن الأهداف عشاق الملكي إلى المقارنة بين الفرنسي كريم بنزيمة والمهاجمين الذين استغنى عنهم الفريق خلال السنوات الثماني التي تواجد فيها بنزيمة داخل أسوار ملعب "سانتياغو برنابيو".

واكتفى بنزيمة (29 عاما) -الذي انتقل للريال في 2009 قادما من ليون- بتسجيل هدفين هذا الموسم في 12 مباراة بمختلف المسابقات، أحدهما في الدوري والآخر في كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة.

وأجرت صحيفة "آس" المدريدية مقارنة بسيطة بين سجل بنزيمة التهديفي هذا الموسم وأرقام المهاجمين الذين باعهم الميرينغي للحفاظ على بنزيمة، وتكشف أسباب تعرض بنزيمة لصفارات الاستهجان من جماهير البرنابيو أثناء استبداله أمس في مباراة لاس بالماس، التي أضاع فيها فرصا سهلة.

والمهاجمون الذين استغنى عنهم الملكي في فترة تواجد بنزيمة هم:

– الأرجنتيني غونزالو هيغوايين (ترك الفريق في 2013) سجل هذا الموسم تسعة أهداف مع فريقه يوفنتوس.

المهاجم ماريانو دياز من الدومنيكان (ترك الفريق بداية الموسم الجاري) وسجل تسعة أهدافه هذا الموسم مع فريقه ليون.

الإسباني ألفارو موراتا (ترك الفريق بداية الموسم الجاري) وسجل ثمانية أهداف هذا الموسم مع فريقه تشلسي.

المكسيكي خافيير هيرنانديز (ترك الفريق في 2015) وسجل أربعة أهداف هذا الموسم مع فريقه وستهام.

التوغولي إيمانويل أديبايور (ترك الفريق في 2011) وسجل أربعة أهداف هذا الموسم مع فريقه إسطنبول باشاك شهير.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

يبدو أن قرار عدم دعوة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للعب مع منتخب بلاده غير مفاجئ بسبب الموقف الذي يتخذه المدرب ديديه ديشامب من اللاعب، لكن الملفت كان الإصرار على بقائه بعيدا عن التشكيلة رغم غياب نجم موناكو الشاب كليان مبابي ونجم دورتموند عثمان ديمبلي.

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إنه سيجد طريقة لملاءمة غاريث بيل وكريم بنزيمة مع الثنائي الإسباني المتألق ماركو أسينسيو وإيسكو لصنع تشكيلة متنوعة وقوية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة