غوارديولا يرفض محاصرته ببرشلونة وبايرن

غوارديولا يفضل عدم الحديث عن التتويج هذه الفترة (رويترز)
غوارديولا يفضل عدم الحديث عن التتويج هذه الفترة (رويترز)

لا يخفي الإسباني بيب غوارديولا سعادته للنتائج المميزة التي يحققها ناديه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه يرفض استدعاء تجاربه السابقة وعقد أي مقارنة سابقة لأوانها مع فرق أخرى سبق له تدريبها.

وحصد غوارديولا 14 لقبا في أربعة مواسم مع برشلونة الإسباني وسبعة ألقاب في ثلاثة مواسم مع بايرن ميونيخ الألماني، لكنه لم يحقق أي بطولة مع مانشستر سيتي أول موسم له في إنجلترا بعد أن
حقق ثالث الدوري وخسر في الدور قبل النهائي بكأس الاتحاد الموسم الماضي.

لكن سيتي هيمن على الموسم الحالي منذ بدايته متربعا على قمة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه، كما حسم مبكرا تأهله إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا بعد الفوز أمس على آرسنال 3-1 "لا نستطيع إنكار أن الشهرين الماضيين كانا رائعين.. فزنا في جميع المباريات.. أن تفعل هذا فهذا أمر غاية في الصعوبة.. ولهذا فأنا سعيد للغاية".

وأضاف "الفرق السابقة التي دربتها برشلونة وبايرن ميونيخ فازت بألقاب.. هذا لم يتحقق بعد مع سيتي.. وحتى نتمكن من تحقيق لقب فلا يمكن أن نتحدث في هذا الأمر".

وتعززت آمال مانشستر سيتي بالفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 2014 بعد أن منى مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني بالهزيمة 1-صفر أمام حامل اللقب تشلسي الذي قلص بهذا الفوز الفارق إلى
نقطة واحدة مع يونايتد الذي يتساوى في رصيد النقاط مع توتنهام الثالث ولكل 23 نقطة.

وحقق مانشستر سيتي الفوز في 15 مباراة على التوالي في كل المسابقات. وبعد انتهاء فترة التوقف الدولية، يمكن له زيادة هذا الرقم عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أبدى مدرب فريق "مانشستر سيتي" بيب غوارديولا سعادته بفوز فريقه الثمين 3-1 على ضيفه أرسنال، في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد، مؤكدا أن فريقه استحق الحصول على النقاط الثلاث.

انتقد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا وزن كرة القدم التي لعبت بها مباراة كأس الرابطة أمس الثلاثاء أمام ولفرهامبتون وانتهت بفوز سيتي بركلات الترجيح 4-1 عقب نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

هاجم مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوكيتينو نظيره في نادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، وانتقد تصريحاته التي وصف فيها توتنهام بأنه يبالغ في الاعتماد على المهاجم هاري كين.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة