جوردي ألبا ينقذ برشلونة من كمين الميستايا

أحرز جوردي ألبا هدفا في الوقت القاتل، لينقذ فريقه برشلونة من تلقي خسارته الأولى ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، ويقود الفريق الكتالوني للتعادل 1-1 مع مضيفه فالنسيا في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة للمسابقة الأحد.     

وواصل برشلونة -الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي- صدارته للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فالنسيا الذي يقدم موسما استثنائيا في البطولة حتى الآن. 

وكان برشلونة الطرف الأفضل خلال الشوط الأول الذي أهدر خلاله أكثر من فرصة كانت كفيلة بخروجه فائزا بعدد وافر من الأهداف، كما حرمه حكم المباراة من هدف صحيح بنسبة 100% لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

وانقلبت الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة من جانب فالنسيا في بدايته، ليبادر نجمه رودريغو مورينو بالتسجيل في الدقيقة 60، غير أن خبرة الفريق الكتالوني أنقذته من تلقي خسارته الأولى على ملعب "الميستايا" -معقل الفريق الأندلسي- منذ أكثر من عشرة أعوام، بعدما أحرز جوردي ألبا هدف التعادل في الدقيقة 82 من متابعة لتمريرة ساحرة من ميسي. 

ويعود الفوز الأخير لفالنسيا على العملاق الكتالوني (2-1) إلى 18 فبراير/شباط 2007، وعلى ملعب الكامب نو (2-1) إلى 17 أبريل/نيسان 2016.

والتقى الفريقان سابقا في 164 مباراة، فاز برشلونة 81 مرة، وفالنسيا 42 مرة، وتعادلا 41 مرة.

ولم يخسر فالنسيا أي مباراة تحت إشراف مارسيلينو غارسيا تورال (52 عاما) الذي تولى المهمة يوم 11 مايو/أيار 2017 بموجب عقد لمدة عامين.

فوز إشبيلية
قلب إشبيلية تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه فياريال إلى فوز ثمين ومستحق 3-2.

وارتفع رصيد إشبيلية الذي حقق انتصاره الثالث خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، إلى 25 نقطة في المركز الخامس، بفارق أربع نقاط أمام فياريال الذي بقي في المركز السادس.

وتقدم فياريال بهدفين جاءا عبر سيدريك باكامبو وكارلوس باكا في الدقيقتين 19 و53، قبل أن ينتفض الفريق الأندلسي سريعا ويدرك التعادل، بعدما أحرز لينغليت كليمونت وفرانكو فازكويز هدفين للضيوف في الدقيقتين 56 و57. 

وواصل إشبيلية انتفاضته بعدما أحرز إيفير بانيغا الهدف الثالث في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، حصل على إثرها فيكتور رويز لاعب فياريال على البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأحد عن تعادل ديبورتيفو لاكورونا مع ضيفه أتلتيك بلباو 2-2، وريال سوسيداد مع ضيفه لاس بالماس بالنتيجة ذاتها. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تجاوز الإيطالي سيموني زازا مهاجم فالنسيا الإسباني عقدة ركلات الترجيح في بطولة أوروبا 2016 وموسما كارثيا في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح منافس نجم برشلونة ليونيل ميسي في قائمة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم.

تحول فالنسيا من “أضحوكة” الدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام واحد إلى المنافس الرئيسي لبرشلونة على الصدارة، وسيواجه أكبر اختبار لطموحه عندما يستضيف الأحد المقبل أبناء المدرب إرنستو فالفيردي.

كثيرون كانوا ينتظرون وآخرون يتربصون والبعض يراقب تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، وأكثر المنتظرين كان رئيس “البرسا” جوسيب ماريا بارتوميو الذي قيل إن مصيره في رئاسة النادي معلق على صورة تجمعه بالـ “برغوث” وهو يوقع عقد التمديد.

تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف الموسم الماضي في الدوريات الأوروبية بعدما سجل 37 هدفا في الدوري الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة