مونشنغلادباخ يخمد انتفاضة بايرن

مونشنغلادباخ رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع (رويترز)
مونشنغلادباخ رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع (رويترز)

تلقى فريق بايرن ميونخ أول خسارة له تحت قيادة يوب هاينكس وسقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباغ 1-2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وأنهى بوروسيا مونشنغلادباغ الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما ثورجان هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 39 وماتياس جينتير في الدقيقة 44.     

وفي الشوط الثاني، قلص بايرن ميونخ الفارق بهدف سجله أرتورو فيدال في الدقيقة 74.     

ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف شالكه، في وقت توقف رصيد بايرن ميونخ عند 29 نقطة في صدارة الترتيب.

تعادل دورتموند
من جهته عاد فريق شالكه من بعيد وانتزع تعادلا مثيرا من مضيفه بوروسيا دورتموند بعد أن حوّل تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل 4-4.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا بأربعة أهداف نظيفة سجلها بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 12، وبينجامين ستامبولي لاعب شالكه بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18، وماريو غوتزه في الدقيقة 20، ورافاييل جوريرو في الدقيقة 25.     

وفي الشوط الثاني، انتفض فريق شالكه، وسجل أربعة أهداف عن طريق جويدو برجشتالر في الدقيقة 61، وأمين حارث في الدقيقة 65، ودانييل كاليوري في الدقيقة 86، ونالدو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأنهى دورتموند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أوباميانغ في الدقيقة 73.

ورفع شالكه رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، كما رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس. 

وفاز لايبزيغ على فيردر بريمن بهدفين نظيفين سجلهما نابي كيتا وبرناردو فرنانديز في الدقيقتين 34 و87.     

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد فيردر بريمن عند ثماني نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على آينتراخت فرانكفورت 1-صفر، وفرايبورغ على ماينز 2-1 وأوغسبورغ على فولفسبورغ 2-1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الأربعاء أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري عاد لتدريبات الفريق، كما بات خوان بيرنات بصدد المشاركة من جديد عبر مباراة الفريق المقبلة أمام أوغسبورغ.

واصل فريق بوروسيا دورتموند مسلسل إهدار النقاط، وتلقى هزيمته الثالثة على التوالي بخسارته أمام مضيفه شتوتغارت 1-2، خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في افتتاح المرحلة الـ12 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ما الذي يحدث الآن لدورتموند بالدوري؟ فبعدما كان يكتسح الأندية الأخرى بداية الموسم، أصبح صيدا سهلا لمعظم الفرق. والآن بدأ لاعبون ينتقدون المدرب بيتر بوش في أمر كان لاعبون في بايرن ميونيخ ينتقدون به المدرب السابق كارلو أنشيلوتي.

يجري نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، اتصالات مع مهاجم هوفنهايم ساندرو فاغنر ليكون احتياطيا للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة