يويفا يحقق في تعمد كارفاخال نيل الإنذار

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء تحقيقا بحق مدافع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب داني كارفاخال للاشتباه في تعمده نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد أبويل القبرصي (6-صفر) الثلاثاء في نيقوسيا لتفادي احتمال الغياب عن الدور ثمن النهائي.

ويواجه كارفاخال -الموقوف أوتوماتيكيا عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مدريد- خطر عقوبة الإيقاف لمباراتين إضافيتين في حال ثبت تعمده نيل البطاقة الصفراء.

وسيبت الاتحاد الأوروبي في القضية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويشتبه يويفا في تعمد كارفاخال -الذي كان يواجه عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة- الحصول على بطاقة صفراء ليدخل الدور ثمن النهائي دون أي بطاقة خصوصا أن المباراة الأخيرة أمام دورتموند ستكون هامشية بعدما ضمن النادي الملكي تأهله إلى ثمن النهائي ووصافة المجموعة الثامنة.

ووقف كارفاخال لنحو عشرين ثانية من أجل تنفيذ رمية تماس في الدقيقة التسعين بحثا عن أحد زملائه مما دفع الحكم البرتغالي إلى إشهار البطاقة الصفراء له.

وليست المرة الأولى التي يتورط فيها لاعبو ريال مدريد في مثل هذه الحالات، ففي عام 2010 فتح يويفا تحقيقا مماثلا بحق تشابي ألونسو وسيرجيو راموس للسبب ذاته، بيد أنه لم يتم ايقافهما وفرضت عليهما عقوبة مالية فقط.

 
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

منذ إطاحة الإسباني خوانفران مدافع أتلتيكو مدريد بنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في سباق السرعة على إحدى الكرات “بديربي العاصمة الإسبانية” الذي أقيم السبت الماضي (انتهى بالتعادل السلبي)؛ سال حبرٌ كثير في الصحافة الإسبانية والعالمية عن تراجع مستوى ولياقة “الدون” البدنية.

21/11/2017

اهتمت صحف العاصمة الإسبانية مدريد بتغريدتين للنجم المصري السابق أحمد حسام (ميدو) توقع في إحدهما انتقال مواطنه محمد صلاح نجم ليفربول إلى ريال مدريد.

21/11/2017

في مقال لافت بصحيفة “ماركا” الإسبانية، كتب أحد الكتاب الرياضيين أن الحديث غير واقعي عن أخطاء تحكيمية شابت “ديربي مدريد” بين أتلتيكو وجاره الريال بالليغا السبت الماضي وانتهى بالتعادل.

22/11/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة