أوزيل يبلغ مستويات جديدة بعرض مبهر أمام توتنهام

اعتاد مسعود أوزيل التعرض لانتقادات قاسية منذ انتقاله إلى أرسنال قادما من ريال مدريد في سبتمبر/أيلول 2013، بداعي أنه لا يكون مؤثرا في المباريات الكبيرة.

ويعتقد الكثير من النقاد والمشجعين والمعلقين أن أوزيل -صانع لعب ألمانيا- لا ينجح في ترك بصمة خلال المباريات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز أو مباريات الأدوار الإقصائية في أوروبا، وثارت تساؤلات حول التزامه ومعدل عمله خلال المباريات. 

لكن هذه الانتقادات لم تظهر خلال العرض الرائع من أوزيل في المباراة التي انتهت بالفوز 2-صفر على الغريم توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي السبت.

فقد صنع أوزيل الهدف الأول لزميله شكودران مصطفي بعدما نفذ ركلة حرة بشكل رائع، فضلا عن أنه في الواقع قدم أكثر من ذلك على مدار المباراة من عمل والتزام وظهور مؤثر في كل أجزاء الملعب.

وكان أوزيل يعثر دائما على المساحات الشاغرة في صفوف توتنهام، ويمد زميليه أليكسيس سانشيز وألكسندر لاكازيت بالكرات الخطيرة، كما اشترك بشكل مؤثر مع هيكتور بيلرين وآرون رامسي في تشكيل خطورة كبيرة على الجانب الأيسر لتوتنهام. 

ومع نهاية المباراة يكون أوزيل قد وصل إلى صناعة 34 فرصة هذا الموسم، بينما صنع 45 هدفا منذ ظهوره الأول مع أرسنال؛ وهو بهذين الرقمين يتفوق على كل لاعبي الدوري الإنجليزي.

ولم يكن الأداء الهجومي فقط مؤثرا من أوزيل، بل إنه اعتاد الضغط على بن ديفيز الظهير الأيسر لتوتنهام وكريستيان إريكسن، كما كان حاضرا لتغطية زميليه بيلرين ولوران كوسيلني أثناء الدفاع.

واعتاد جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق توجيه انتقادات حادة لأوزيل في الأسابيع الأخيرة، لكن كلماته اختلفت بعد الوصول إلى نهاية الشوط الأول.

إذ نيفيل -المحلل التلفزيوني لشبكة سكاي سبورتس- "لقد بلغ أوزيل مستويات جديدة فيما يتعلق بطريقة اللعب وحجم الجهد المبذول. ظهر بشكل رائع في هذه المباراة حتى الآن".

وأشاد أسطورة أرسنال تييري هنري أيضا بأوزيل وقال "أوزيل مذهل". 

وأضاف "دون كرة يساعد ثلاثي الدفاع وبعد خمس ثوان يضع (هوغو) لوريس حارس توتنهام تحت الضغط. لكن يجب أن يفعل ذلك في كل مباراة وليس فقط أمام توتنهام".

وستكون الفرصة متاحة أمام أوزيل للتألق في المباريات الكبيرة عندما يلعب أرسنال مع مانشستر يونايتد في الثاني من ديسمبر/كانون الأول، ثم مع تشلسي في الثالث من يناير/كانون الثاني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد نجم الوسط الألماني مسعود أوزيل أن مصيره مع آرسنال الإنجليزي لا يعتمد على بقاء أو رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

12/3/2017

قال المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أرسين فينغر الخميس إنه يعتقد أن أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل يريدان البقاء في أرسنال ولكن مستقبلهما لم يتضح بعد.

30/3/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة