هاينكس يعود لتدريب بايرن ميونيخ

هاينكس غادر بايرن عام 2013 بعد أن قاده للتويج بثلاثية (رويترز)
هاينكس غادر بايرن عام 2013 بعد أن قاده للتويج بثلاثية (رويترز)

أعلن بايرن ميونيخ -بطل ألمانيا المواسم الخمسة الماضية- أن مدربه السابق المخضرم يوب هاينكس وافق على العودة إلى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وكان هاينكس (72 عاما) قد تولى تدريب بايرن لفترات سابقة اختتم آخرها بقيادة الفريق البافاري لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2013، ولم يشغل بعدها أي منصب تدريبي حيث قرر الاعتزال.

وبعد الاقتناع بالتراجع عن الاعتزال، وافق هاينكس على تدريب بايرن بداية من يوم الاثنين المقبل ليحل مكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل الأسبوع الماضي عقب الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في دوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس -في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الرياضية المحلية اليوم الجمعة- إنها ليست عودة وإنما عمل يقوم به من أجل الصداقة "وسأقوم بذلك فقط لأنني مدين بشكر هائل لبايرن. لدي شعور جيد للغاية".

وتعد هذه المرة الرابعة التي يتولى فيها هاينكس تدريب بايرن بين عامي 1987 و1991، وعام 2009، وكذلك بين عامي 2011 و2013.

من ناحية أخرى، طالب بيتر هيرمان المدرب المساعد بفريق فورتونا دوسلدورف المنافس بدوري الدرجة الثانية ناديه بالسماح له بالرحيل كي يكون متاحا للعودة إلى بايرن والعمل مجددا إلى جانب هاينكس.

وعمل هيرمان (65 عاما) مدربا مساعدا لهاينكس في باير ليفركوزن، كما عمل معه خلال الفترة السابقة له مع بايرن والتي انتهت عام 2013.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم المواسم الخمسة الماضية أن لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري سيبتعد عن الملاعب "لأسابيع" بسبب تعرضه لتمزق في أحد أربطة الركبة.

واصل بايرن ميونيخ ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وسقط في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه هيرتا برلين اليوم الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة.

أكد رئيس بايرن ميونخ أولي هونيس أن النادي لم يكن لديه خيار آخر سوى إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق، بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين العديد من العناصر الأساسية في الفريق.

قدم نادي باريس سان جيرمان عرضا لافتا وهزم ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثية، موجها إنذارا لباقي المتنافسين على دوري أبطال أوروبا، بينما اكتفى برشلونة بهدف وحيد في مرمى مستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة