لماذا تراجع أداء سواريز مع برشلونة؟

سواريز سجل هدفين فقط لبرشلونة منذ انطلاق الموسم (رويترز)
سواريز سجل هدفين فقط لبرشلونة منذ انطلاق الموسم (رويترز)

ذكرت تقارير إعلامية أن لويس سواريز مهاجم الأوروغواي ونادي برشلونة الإسباني يعاني من إصابة على مستوى الركبة أثرت على أدائه خلال المباريات الأولى من هذا الموسم مع ناديه.

وأوضحت التقارير أن سواريز يعاني من مشاكل في الركبة اليمني تستدعي تدخلا جراحيا قد يبعده عن الملاعب فترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.

غير أن النادي يسعى لبرمجة عملية جراحية للاعب مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لتتزامن مع فترة التوقف الدولي بهدف تقليص فترة غياب اللاعب إلى مباراة واحدة فقط.

وستحسم إدارة النادي الكتالوني قرار الجراحة بعد مباراة الثلاثاء المقبل بين أوروغواي وبوليفيا، التي ستحدد مصير رفاق سواريز في التأهل إلى مونديال روسيا 2018. ففي حال فشلت الأوروغواي في تسجيل تعادل على الأقل ستضطر لخوض مباراة الملحق في نوفمبر/تشرين الثاني، وهو ما يعني تأجيل الجراحة.

وكان سواريز لفت الأنظار مطلع هذا الموسم بأدائه الباهت مع برشلونة، حيث لم ينجح في تسجيل سوى هدفين خلال المباريات التي خاضها النادي منذ مطلع الموسم الحالي.

ويبدو أن أداء اللاعب غير مرشح للتحسن ما لم يتخلص من مشكلته في الركبة، وهو ما يزيد من متاعب المدرب إرنستو فالفيردي الذي يعاني أصلا من غياب المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

شتائم وإهانات ومطالبات بالتوقف عن اللعب مع المنتخب الإسباني وصفارات استهجان من قبل الجماهير بحق مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه في المعسكر التدريبي للمنتخب قابلها الدولي الإسباني بالتأكيد على أنه لن يعتزل اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

بعدما جاءت رياح نتائج استفتاء انفصال إقليم كتالونيا بما تشتهي سفن المؤيدين له، تتجه أنظار عشاق المستديرة الساحرة عموما -وفريق برشلونة خصوصا- إلى الأخير ومصيره الكروي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة