عقد "مدى الحياة" لإنييستا مع برشلونة

إنييستا توج بثلاثين لقبا مع نادي برشلونة (رويترز)
إنييستا توج بثلاثين لقبا مع نادي برشلونة (رويترز)

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة تجديد عقد لاعب خط وسطه وقائده أندريس 
إنييستا، دون تحديد نهاية للعقد.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد إنييستا (33 عاما) مع برشلونة مع نهاية الموسم الجاري، لكن النادي جدد عقد اللاعب بشكل مفتوح ليستمر حتى الموعد الذي يقرر فيه الرحيل عن الفريق أو الاعتزال.

وذكر برشلونة في بيان أن النادي واللاعب "اتفقا على تجديد التعاقد مدى الحياة". وأضاف "إنه قائد الفريق منذ صيف 2015، إنييستا يشكل رمزا بارزا في النادي. اللاعب القادم من لا مانشا، خاض 639 مباراة، ليحقق ثاني أعلى عدد من المشاركات للاعب في تاريخ النادي" بعد زميله السابق تشافي صاحب 767 مباراة.

وتوج إنييستا مع برشلونة بثلاثين لقبا مختلفا من بينها لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وخاض النجم الإسباني 121 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وتوج معه بطلا للعالم 2010 في جنوب افريقيا عندما سجل الهدف الوحيد في الوقت الإضافي من النهائي ضد هولندا، وبطلا لأوروبا 2008 و2012.

وسيتيح ضمان مستقبل إنييستا مع برشلونة لمشجعي النادي تنفس الصعداء، لا سيما بعدما فقدوا جهود المهاجم البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو في مطلع أغسطس/آب الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقائده أندريس إنييستا، الحكومة الإسبانية بإجراء حوار مع إقليم كتالونيا، في ظل ارتفاع حدة التوتر بين الطرفين بسبب محاولة الإقليم الانفصال عن البلاد.

شتائم وإهانات ومطالبات بالتوقف عن اللعب مع المنتخب الإسباني وصفارات استهجان من قبل الجماهير بحق مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه في المعسكر التدريبي للمنتخب قابلها الدولي الإسباني بالتأكيد على أنه لن يعتزل اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

بعدما جاءت رياح نتائج استفتاء انفصال إقليم كتالونيا بما تشتهي سفن المؤيدين له، تتجه أنظار عشاق المستديرة الساحرة عموما -وفريق برشلونة خصوصا- إلى الأخير ومصيره الكروي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة