رئيس "الليغا" يهدد بإبعاد أندية كتالونيا

تيباس قال إن الأندية الكتالونية ستستبعد فورا في حال استكمال انفصال الإقليم (غيتي)
تيباس قال إن الأندية الكتالونية ستستبعد فورا في حال استكمال انفصال الإقليم (غيتي)

هدد رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (ليغا) خافيير تيباس باستبعاد أندية إقليم كتالونيا عن فعاليات الدوري الإسباني في حالة انفصال الإقليم عن البلاد.

وفي تصريح صحفي اليوم الجمعة، أكد تيباس أن أندية كتالونيا ستستبعد فورا إن جرى استكمال انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأجرى إقليم كتالونيا مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري استفتاء للانفصال عن إسبانيا، وصفته السلطات المركزية في مدريد بأنه "غير شرعي". وأعلنت حكومة الإقليم أن نسبة من صوتوا لصالح الانفصال بلغت 90%.

وتلعب ثلاثة أندية من الإقليم في الليغا وهي برشلونة وإسبانيول وجيرونا، وتحدثت تقارير في وقت سابق عن تحول برشلونة للعب في الدوري الإنجليزي إن تم الانفصال عن إسبانيا، غير أن إدارة البرسا نفت ذلك وأكدت تمسكها بمواصلة اللعب في الليغا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقائده أندريس إنييستا، الحكومة الإسبانية بإجراء حوار مع إقليم كتالونيا، في ظل ارتفاع حدة التوتر بين الطرفين بسبب محاولة الإقليم الانفصال عن البلاد.

بعدما جاءت رياح نتائج استفتاء انفصال إقليم كتالونيا بما تشتهي سفن المؤيدين له، تتجه أنظار عشاق المستديرة الساحرة عموما -وفريق برشلونة خصوصا- إلى الأخير ومصيره الكروي.

بينما تداعى الرافضون من كل حدب وصوب على استفتاء انفصال إقليم كتالونيا، انشغلت الأوساط الكروية بالبحث عن الأسماء التي تشكل منتخب "كتالونيا" إذا نجح الإقليم بنيل استقلاله من إسبانيا وبات دولة ذات سيادة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة