ركلات الترجيح تؤهل بايرن بكأس ألمانيا

لايبزيغ كان خصما عنيدا للبايرن (غيتي-الفرنسية)
لايبزيغ كان خصما عنيدا للبايرن (غيتي-الفرنسية)

واصل بايرن ميونيخ مسيرته ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم وصعد إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على مضيفه لايبزغ بركلات الترجيح 5-4.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الفريق البافاري.

ورغم النقص العددي، الذي عانى منه لايبزغ عقب طرد لاعبه نابي كيتا في الدقيقة 54، بادر إيميل فورسبيرغ بالتسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

ولم يدم تقدم لايبزج طويلا، بعدما أدرك تياجو ألكانتارا التعادل لبايرن في الدقيقة 73.

وودع فريق هيرتا برلين البطولة مبكرا، عقب خسارته 3-1 أمام ضيفه كولون في وقت سابق الأربعاء. وتأهل شتوتغارت بعدما تغلب 3-1 على مضيفه كايزرسلاوتيرن، في حين اقتنص فولفسبورغ فوزا ثمينا 1-صفر من ضيفه هانوفر، وفاز نورمبيرغ بصعوبة بالغة على مضيفه أوزنابروك 3-2.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعتبر توماس توخل أحد أبرز المرشحين للإشراف على الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ خلال الموسم القادم. لكن يبدو أن النادي البافاري سيواجه منافسة من أحد أندية الدوري الإنجليزي للحصول على خدمات المدرب السابق لفريق دورتموند.

أهدر بوروسيا دورتموند المتصدر تقدمه بهدفين واكتفى بنقطة التعادل أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2-2 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، فاستفاد بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيفه لايبزيغ من التعادل ليضيقا الخناق عليه، بعد فوز الأول على مضيفه هامبورغ 1-صفر والثاني على ضيفه شتوتغارت بالنتيجة نفسها.

خطا باريس سان جيرمان الفرنسي خطوة مهمة نحو بلوغ الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الثالث على التوالي على مضيفه أندرلخت البلجيكي 4-صفر، واستعاد بايرن ميونيخ الألماني توازنه بتغلبه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 3-صفر الأربعاء ضمن المجموعة الثانية.

أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا المواسم الخمسة الماضية أن مدربه السابق المخضرم يوب هاينكس وافق على العودة إلى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة