كونتي: الدوري الإنجليزي أصعب من الإيطالي

MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 27: Antonio Conte of Chelsea FC looks on sitted on the bench prior to start the UEFA Champions League group C match between Atletico Madrid and Chelsea FC at Vicente Calderon Stadium on September 27, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
كونتي أقر بصعوبة التتويج بلقب الدوري مرتين متتاليتين في إنجلترا (غيتي)

قال أنطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل إنجلترا إن الاحتفاظ بلقب الدوري في إيطاليا أكثر سهولة منه في إنجلترا، بسبب سياسة انتقال اللاعبين في الأندية الكبرى.

وفاز كونتي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثانية على التوالي مع يوفنتوس عام 2013 بعد أن باع منافسه ميلانو المهاجمين زلاتان إبراهيموفيتش وألكسندر باتو والمدافع تياغو سيلفا. بينما باع
نابولي إيزيكيل لافيتسي في فترة الانتقالات السابقة.

وبعد فوز تشلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ضخت الفرق المنافسة -توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال- استثمارات هائلة في سوق الانتقالات من أجل تعزيز تشكيلتها.

وقال كونتي عن ذلك "من الصعب جدا على أي فريق في هذه البطولة الدفاع عن اللقب، من الصعب جدا الفوز باللقب مرتين متتاليتين".

وأضاف المدرب الإيطالي "بعد أن فزنا باللقب مع يوفنتوس كنت أتوقع منافسة شرسة من ميلان، لكنه باع زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا لباريس سان جيرمان ما أضعف قوته كثيرا. لم يكن الفوز باللقب للمرة الثانية أمرا هينا، لكنه كان أكثر سهولة".

وقال كونتي أيضا "لكن هنا ما بين الموسم الماضي والموسم الحالي أصبحت الفرق الكبيرة أكثر قوة، وبعد نشاط كبير في سوق الانتقالات تحسنت هذه الفرق كثيرا. ليس من السهل المنافسة في الدوري
الإنجليزي".

وأنفق فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الكثير من الأموال في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهما يتصدران حاليا مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، بينما يحل توتنهام في المركز الثالث.

ويتراجع تشلسي صاحب المركز الرابع بفارق ست نقاط عن فريقي الصدارة بعد أن خسر مباراته الأخيرة السبت الماضي أمام مانشستر سيتي 1-صفر. وزادت متاعب الفريق بعد إصابة مهاجمه ألفارو موراتا.

وسيلتقي تشلسي في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري خارج أرضه مع متذيل الترتيب كريستال بالاس الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة حتى الآن.

المصدر : رويترز