مواجهة تشلسي وروما الأبرز بدوري الأبطال الليلة

تشلسي يتصدر المجموعة الثالثة (رويترز)
تشلسي يتصدر المجموعة الثالثة (رويترز)

تتجه الليلة أنظار متابعي كرة القدم العالمية صوب ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين تشلسي وروما، في ثالث جولات المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل أتليتكو مدريد ضيفا على كراباغ بطل أذربيجان، في لقاء أشبه بالنزهة الكروية لفريق العاصمة الإسبانية في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

ويمتلك "الروخيبلانكوس" نقطة واحدة لذا فإنه يبحث عن الانتصار الأول له في البطولة، وإنعاش آماله في التأهل إلى الدور التالي، خاصة أن كراباغ تلقى هزيمتين متتاليتين.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف فريق برشلونة الإسباني أولمبياكوس اليوناني. ومن المتوقع أن تكون المباراة سهلة للفريق الكتالوني الذي يبحث عن الانتصار الثالث والاقتراب خطوة من التأهل إلى ثمن النهائي، خاصة أنه يمتلك ست نقاط.

أما أولمبياكوس -الذي يخوض المواجهة الأولى ضد البرسا- فيتمسك بالأمل الأخير لإنعاش حظوظ التأهل إلى الدور الثاني، وتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية للبطولة القارية بعد هزيمتين متتاليتين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف يوفنتوس الإيطالي سبورتنغ لشبونة البرتغالي في صراع من نوع خاص، لأن الفريقين يمتلكان ثلاث نقاط ويسعيان لتحقيق الانتصار الثاني في البطولة. وهذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين.


ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على بنفيكا في المجموعة الأولى. وتصطدم خبرة "المانيو" الذي يتصدر المجموعة بست نقاط، بطموح بنفيكا الذي يتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط ويبحث عن الانتصار الأول له بالبطولة القارية.

وهذه المواجهة ليست الأولى بين الفريقين، حيث سبق لهما أن تواجها تسع مرات، حقق مانشستر يونايتد الفوز في ست منها، وفاز بنفيكا بلقاء وحيد، وخيم التعادل بينهما في مواجهتين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف سسكا موسكو نظيره بازل السويسري في لقاء يبحث الفريقان من خلاله عن انتصار ثانٍ بعدما حصد كل منهما ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يحل باريس سان جيرمان ضيفا على أندرلخت البلجيكي. ويسعى فريق العاصمة الفرنسية لتحقيق الانتصار الثالث له على التوالي، والحفاظ على صدارة المجموعة، والاقتراب خطوة من التأهل إلى الدور التالي.

ويسعى سان جيرمان لافتراس منافسه أندرلخت في ظل امتلاكه قوة هجومية ضاربة متمثلة في الثلاثي البرازيلي نيمار داسيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، والأورغوياني أدينسون كافاني.

أما أندرلخت فيرمي إلى استعادة التوازن القاري من جديد، والخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة، خاصة أنه تلقى هزيمتين متتاليتين من سيلتك وبايرن ميونيخ.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بايرن ميونيخ سلتيك الأسكتلندي في لقاء مثير، خاصة أن الفريقين يمتلكان ثلاث نقاط.

ويسعى الفريق البافاري لتحقيق الانتصار الأوروبي الأول له تحت قيادة مدربه يوب هاينكس الذي تولى المهمة مؤخرًا، ويخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير في الدوري الألماني بخماسية نظيفة على فرايبورغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق مانشستر يونايتد عودة موفقة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بازل السويسري بثلاثية نظيفة على ملعب "أولدترافود" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

هي المسابقة القارية الأم ورفع كأسها ذات الأذنين حلم لكل لاعب في القارة العجوز، غير أن هناك نجوما قدموا الكثير لفرقهم ولمنتخبات بلادهم وللمستديرة الساحرة وفشلوا في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

تبلغ قيمة الفرق الـ32 المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكثر من سبعة مليارات يورو، والملفت أن الفارق بين مانشستر سيتي أغلى الفرق قيمة في البطولة وأبويل القبرصي الأقل قيمة يصل إلى 745 مليون يورو.

انفرد بشكتاش التركي بصدارة المجموعة السابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ملعب مضيفه موناكو الفرنسي 2-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز لايبزيغ الألماني على ضيفه بورتو البرتغالي 3-2.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة