برشلونة يتعادل مع فياريال ويتراجع للمركز الثالث

ميسي أنقذ برشلونة من الخسارة (الأوروبية)
ميسي أنقذ برشلونة من الخسارة (الأوروبية)

واصل برشلونة عروضه الهزيلة في العام الجديد بعدما عجز عن تحقيق الفوز في المباراة الثانية على التوالي في جميع المسابقات على إثر تعادله مع مضيفه فياريال 1-1 أثناء المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز سيلتا فيغو على ملقا 3-1 وريال بيتيس على ضيفه ليغانيس بهدفين دون رد، وتعادل أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو ألافيس دون أهداف.

وتقدم فياريال بهدف سجله نيكولا سانسوني (50) قبل أن يتعادل ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. 

وأنهى فياريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خاومي كوستا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، كما رفع فياريال رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز الخامس.

وكان برشلونة استهل العام الجديد بالخسارة من أتلتيك بلباو 1-2 في مباراة الذهاب لدور الـ16 بكأس ملك إسبانيا التي أقيمت الخميس الماضي.

وفي المباراة الثانية اكتسح سيلتا فيغو نظيره ملقا 3-1، وسجل أهداف "سيلتا فيغو" أياجو إسباس (7) خونكال (60) وأندرو فونتاس (73)، فيما سجل هدف ملقا الوحيد دانييل واس لاعب سيلتا فيغو بالخطأ في مرماه (87).

‪بيتيس هزم ليغانيس بهدفين نظيفين‬ (الأوروبية)

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد ملقا عند 21 نقطة في المركز الـ13.

وفي المباراة الثالثة فاز ريال بيتيس على ضيفه ليغانيس بهدفين نظيفين سجلهما روبين كاسترو (51) وكريستيانو بيتشيني (85).

ورفع بيتيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ14 وتوقف رصيد ليغانيس عند 16 نقطة في المركز الـ16.

وفي المباراة الرابعة سقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، ورفع بلباو رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 22 نقطة لألافيس الذي تقدم إلى المركز الـ12 في جدول المسابقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن قائمة من المدربين تضم ستة أسماء مرشحة لخلافة لويس إنريكي في إدارة الجهاز الفني لنادي برشلونة، إذ يماطل لويس في تمديد عقده الذي ينقضي في يونيو/حزيران المقبل.

تعثر برشلونة حامل اللقب بخسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 1-2 الخميس في ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، في مباراة شهدت تألق المخضرم أريتز أدوريز مهاجم بلباو الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين.

ينتظر الجميع في برشلونة اجتماع اللجنة الفنية للحكام في إسبانيا الذي يعقد غدا وينظر في احتمال تقديم شكوى ضد مدافع البرسا جيرارد بيكيه بسبب تصريحاته ضد الحكام، وإمكانية تعرضه لعقوبات قاسية في حال التأكد من إهانته للتحكيم في بلاده.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة