ليفربول الجريح يواجه اختبارا صعبا أمام تشلسي

Britain Football Soccer - Chelsea v Liverpool - Premier League - Stamford Bridge - 16/9/16 Liverpool's James Milner clears Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
من مباراة تشلسي وليفربول في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)

بعد أسبوع خرج فيه ليفربول من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يتطلع الفريق إلى استعادة توازنه واستعادة مذاق الانتصارات من جديد، لكنه يواجه اختبارا قاسيا حيث يلتقي تشلسي غدا الثلاثاء في المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد تعادلين أمام سندرلاند ومانشستر يونايتد وهزيمة أمام سوانزي سيتي في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري، تراجع ليفربول إلى المركز الرابع بفارق عشر نقاط خلف تشلسي المتصدر.

ولم يحقق ليفربول سوى انتصار واحد خلال ثماني مباريات خاضها في يناير/كانون الثاني الجاري، ومني بثلاث هزائم على ملعبه خلال آخر ثمانية أيام.

وفي حالة هزيمة ليفربول أمام تشلسي على ملعب "أنفيلد" في مباراة غد، ستكون أطول سلسلة هزائم متتالية لليفربول على ملعبه منذ العام 1923.

وقال مدافع ليفربول جو غوميز في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت "عندما لا تأتي النتيجة في صالحك، فكل ما تريده حينئذ أن تصحح المسار بأسرع شكل ممكن".

وكان ليفربول قد تغلب على تشلسي 2-1 في عقر داره بملعب "ستامفورد بريدج" في سبتمبر/أيلول الماضي، ورد تشلسي بعدها بتحقيق 15 انتصارا خلال 17 مباراة في الدوري. 

ورغم تعثر ليفربول في الوقت الحالي تحت قيادة المدير الفني يورغن كلوب، رفض أنطونيو كونتي المدير الفني لتشلسي الإفراط في الثقة واعتبار المواجهة محسومة لفريقه.

‪كونتي دعا لاعبيه إلى الانتباه بشدة لأن ليفربول سيكون شديد الخطورة‬ (رويترز)‪كونتي دعا لاعبيه إلى الانتباه بشدة لأن ليفربول سيكون شديد الخطورة‬ (رويترز)

وقال الإيطالي كونتي إن "ليفربول مثل حيوان جريح، هذا مؤكد.. يجب علينا الانتباه بشدة لأن المنافس يكون شديد الخطورة عندما يسعى للعودة بعد ثلاث هزائم متتالية". 

ولا شك في أن أرسنال وتوتنهام يترقبان على أمل حدوث كبوة لتشلسي من أجل تقليص الفارق، حيث يحتلان على الترتيب المركزين الثاني والثالث بفارق ثماني وتسع نقاط عن تشلسي. 

ويستضيف أرسنال فريق واتفورد صاحب المركز 14 في افتتاح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء، بينما يحل توتنهام ضيفا على سندرلاند صاحب المركز العشرين الأخير.      

كما يترقب مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس على أمل تعرض ليفربول لكبوة جديدة، حيث يتطلع إلى انتزاع المركز الرابع، لكنه سيكون بحاجة أيضا إلى الفوز على مضيفه ويستهام مساء الأربعاء.

أما مانشستر يونايتد -صاحب المركز السادس- الذي يسعى لعدم الابتعاد عن إطار المنافسة على مركز يؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيستضيف هال سيتي مساء الأربعاء أيضا. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Football Soccer Britain - Plymouth Argyle v Liverpool - FA Cup Third Round Replay - Home Park - 18/1/17 Liverpool's Philippe Coutinho in action Action Images via Reuters / Paul Childs Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

أعلن نادي ليفربول -الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم- في موقعه على الإنترنت الأربعاء، أن لاعب خط وسطه البرازيلي فيليب كوتينيو مدد عقده معه.

Published On 25/1/2017
Britain Football Soccer - Liverpool v Wolverhampton Wanderers - FA Cup Fourth Round - Anfield - 28/1/17 Wolverhampton Wanderers' George Saville, Matt Doherty and Dave Edwards celebrate after the game Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your liaccount representative for further details.

أنهى ولفرهامبتون بنسبة كبيرة موسم ليفربول في مختلف المسابقات بإخراجه من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا عقب فوزه عليه اليوم السبت 2-1 في عقر داره بملعب أنفيلد.

Published On 28/1/2017
Britain Football Soccer - England v Scotland - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group F - Wembley Stadium, London, England - 11/11/16 England's Adam Lallana in action Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY.

توجلاعب خط وسط نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم آدم لالانا الاثنين بلقب أفضل لاعب إنجليزي لعام 2016، ليخلف نجم مانشستر يونايتد واين روني المتوج بالجائزة في العام الماضي.

Published On 30/1/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة