زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

زيدان دافع عن سياسة تدوير اللاعبين (رويترز)
زيدان دافع عن سياسة تدوير اللاعبين (رويترز)

أبدى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان استياءه من حالة التشاؤم التي تحيط بفريقه، واعتبر أن هذه الأجواء توحي بأن النادي الملكي يحتل المركز الأخير في الدوري الإسباني.

وقال زيدان -في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل يوم من مباراة فريقه أمام سيلتا فيغو في إياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا– "تسمع الأسئلة وتعتقد بعدها أنك في المركز الأخير".

ويخوض ريال مدريد مباراة الغد رافعا شعار "لا بديل عن الفوز"، بعدما سقط على ملعبه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

وأبدى المدرب الفرنسي رغبة كبيرة في قيادة فريقه للفوز، وقال "ندرك مدى صعوبة المباراة بعد أن خسرنا مباراة الذهاب، ولكن هذا لن يغير شيئا، علينا أن نسجل هدفا، ستكون  تسعين دقيقة، الرائع في الأمر هو أن أمامنا مباراة الغد من أجل تغيير ما حدث في مباراة الذهاب".

واستبعد المدرب الفرنسي من تشكيلة فريقه في مباراة الغد اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز للإرهاق، كما أعرب عن قلقه من موجة الإصابات التي تضرب الفريق في الوقت الراهن.

وضم زيدان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة المباراة رغم المتاعب البدنية التي كان يعاني منها في تدريبات الفريق خلال الأسبوع الماضي.

وتحدث عن إصابة نجمه البرتغالي، وقال "إنها كدمة، إذا كان على ما يرام فسيلعب، وهو على ما يرام".

ودافع المدرب الفرنسي عن سياسة التناوب التي يتبعها مع الفريق الملكي، وقال "لن أغير شيئا. إذا لعبت من دون إشراك لاعبين جدد فستحدث إصابات جديدة، سنستمر على هذا النهج في العمل. نمر بلحظات جيدة".

وطالب زيدان جماهير ريال مدريد بدعم الفريق بشكل أكبر، وقال "نحن نعمل ونرغب في تقديم أقصى ما لدينا من أجل أنفسنا ومن أجل الناس الذين يأتون لدعمنا، نحتاج إلى الجماهير".

في المقابل، يتوقع أن يقدم سيلتا فيغو كل ما يستطيع في هذه المباراة، وفقا لتصرفات وقرارات مدربه إدواردو باوزا الذي فضل إراحة بعض اللاعبين المهمين في الفريق خلال مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني، استعدادا لمباراة الغد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى ريال مدريد الإسباني هزيمته الثانية على التوالي الأربعاء، إثر خسارته أمام سيلتا فيغو 1-2 بكأس الملك، وجاءت خسارة متصدر الدوري أمام جمهوره وفي عقر داره، وبذلك أصبحت آمال "الملكي" بمواصلة مشواره في البطولة معلقة بخيط رفيع.

أحرز ريال مدريد لقب بطل الشتاء المعنوي في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه ملقا بنتيجة 2-1 السبت في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة، وهو ما يسمح للفريق باستعادة التوازن بعد خسارتين متتاليتين.

أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن مدافعه الدولي البرازيلي مارسيلو يعاني إصابة في فخذه يتوقع أن تبعده زهاء شهر، بينما يعاني لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش إصابة في عضلات المحالب قد تبعده أسبوعين.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة