روما يستعيد وصافة الكالتشيو

Football - Soccer - AS Roma v Cagliari - Italian Serie A - Olympic Stadium, Rome, Italy - 22/01/2017. AS Roma's Edin Dzeko celebrates with teammates after scoring first goal. REUTERS/Tony Gentile
روما رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

تغلب روما على كالياري بهدف نظيف في ختام مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإيطالي ليواصل الضغط على يوفنتوس المتصدر، بينما حقق إنتر ميلان انتصاره السادس على التوالي بالنتيجة ذاتها أمام باليرمو.

وأهدر لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة طوال شوط المباراة الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع حلول الدقيقة 55، تمكن البوسني أدين دزيكو من تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد بعد تمريرة من الألماني أنتونيو روديغر، ليواصل فريق العاصمة عروضه الجيدة بتحقيقه فوزه الرابع تواليا والسابع في المراحل الثماني الأخيرة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد روما إلى 47 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد كالياري عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقبل ذلك استفاق يوفنتوس من هزيمة نادرة لينتصر بهدفين نظيفين على لاتسيو، سجلهما باولو ديبالا وغونزالو هيغواين.

وتابع إنتر ميلان نتائجه الإيجابية وحقق فوزه السادس على التوالي بتغلبه على باليرمو بهدف وحيد سجله لاعب وسطه البرتغالي الدولي غواو ماريو في الدقيقة 65.

وبذلك صعد الإنتر إلى المركز الخامس على حساب جاره ميلان الذي تراجع إلى المركز السابع، بعد فوز أتالانتا السادس على ضيفه سمبدوريا بهدف سجله الأرجنتيني أليخاندرو لوبيز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وعاد ساسولو بفوز من خارج ملعبه على باليرمو 3-1. وسجل للفائز أليساندرو ماتري (2 و73) ولورنزو بيليغريني (65)، وللخاسر الفرنسي جان كريستوف باهيبيك (56).

وتغلب إمبولي على أودينيزي بهدف سجله الجورجي ليفان مخيدليدزه (82)، وبولونيا على تورينو بهدفين سجلهما السويسري بليريم دزيمالي في الدقيقتين 43 و83.

وتعادل جنوى مع كروتوني 2-2. وسجل للأول جوفاني سيميوني (43) والأرجنتيني لوكاس أريل أوكامبوس (66)، وللثاني فيديريكو تشيكيريني (54) وجانماركو فيراري (74).

وتبدو مراكز الهبوط محسومة سلفا لباليرمو وكروتوني حيث يبتعد كل منهما بفارق 11 نقطة خلف منطقة الأمان، إضافة إلى بيسكارا الذي يتراجع خلفهما بنقطة واحدة في قاع جدول الترتيب.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس              48 نقطة من 20 مباراة.
2- روما                  47 من 21.
3- نابولي                44 من 21.
4- لاتسيو               40 من 20.
5- إنتر ميلان          39 من 21.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Juventus v Lazio - Italian Serie A - Juventus stadium, Turin, Italy - 22/01/17 - Juventus' players celebrates at the end of the match . REUTERS/Giorgio Perottino

استعاد يوفنتوس المتصدر والساعي الى اللقب السادس على التوالي، توازنه بنكهة أرجنتينية بفوزه على ضيفه لاتسيو 2-صفر الأحد على ملعب “يوفنتوس أرينا” في قمة المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 22/1/2017
Football Soccer - AC Milan v Napoli - Italian Serie A - San Siro stadium, Milan, Italy - 21/01/17 - AC Milan's Juraj Kucka (C) shoots to score against Napoli's goalkeeper Pepe Reina. REUTERS/Alberto Lingria

اقتسم فريق نابولي وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع روما، بعد فوزه على مضيفه ميلان 2-1 السبت في المرحلة 21 من المسابقة.

Published On 21/1/2017
Patrice Evra of Juventus Turin in action during the UEFA Champions League group H soccer match between Olympique Lyon and Juventus Turin at Parc Olympique Lyonnais in Decines, near Lyon, France, 18 October 2016.

أعلن ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، أن ظهيره الأيسر الفرنسي المخضرم باتريس إيفرا بات على “قائمة المغادرين”.

Published On 21/1/2017
Milan's players celebrate at the end of the Italian Serie A soccer match Torino FC vs AC Milan at Olimpico stadium in Turin, Italy, 16 January 2017.

فرّط تورينو بفرصة الثأر من ضيفه ميلان بعدما تقدم عليه بهدفين، قبل أن يعود الأخير من بعيد ويدرك التعادل 2-2 على الملعب الأولمبي في ختام المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 17/1/2017
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة