برشلونة يدك قلاع إيبار برباعية

Football Soccer - Eibar v Barcelona - Spanish Liga Santander - Ipurua, Eibar, Spain - 22/01/2017 Barcelona's Lionel Messi, Denis Suarez, Neymar and Luis Suarez celebrate a goal by Denis Suarez REUTERS/Vincent West
برشلونة رفع رصيده إلى النقطة 41 في المركز الثالث (رويترز)
واصل برشلونة حامل اللقب مطاردته ريال مدريد المتصدر بعدما حقق فوزا سهلا خارج قواعده على إيبار برباعية نظيفة الأحد، في المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد برشلونة من إقليم الباسك بفوزه الثاني في غضون أربعة أيام، بعدما تخطى مضيفه إيبار بأربعة أهداف دون رد، ليعيد الفارق الذي يفصله عن الريال إلى نقطتين.

وكان برشلونة حقق الخميس الماضي فوزه الأول في ملعب ريال سوسييداد الباسكي منذ عام 2007 بتغلبه عليه بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا، ثم تخطى الأحد عقبة ممثل آخر لأندية الباسك بشخص إيبار.

ولم يمر الفوز 12 لبرشلونة هذا الموسم دون ثمن، إذ تعرض لضربة قاسية بإصابة لاعب وسطه الدولي سيرجيو بوسكيتس بعد دقائق معدودة على انطلاق المباراة.

وأصيب بوسكيتس في كاحله الأيمن بعد التحام مع الأرجنتيني غونزالو إيسكالانتي، مما اضطر مدربه لويس إنريكي إلى إخراجه في الدقيقة العاشرة واستبداله بدينيس سواريز الذي وضع النادي الكتالوني في المقدمة (32).

وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعدما تبادل الكرة مع الأورغوياني لويس سواريز الذي سجل بنفسه الهدف الثالث إثر خطأ فادح من المدافع (68)، قبل أن يختتم البرازيلي نيمار رباعية الكتالوني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بهدف إثر تمريرة عرضية من أليكس فيدال.

بدوره، واصل إشبيلية الضغط على ريال مدريد بعد فوزه على أساسونا 4-3، رافعا رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة عن النادي الملكي المتصدر.

وفي إقليم الباسيك أيضا، أنقذ مهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه من الخسارة أمام أتلتيك بلباو، عندما أدرك له التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بتسديدة صاروخية.

واستفاد ريال سوسييداد من تعثر الأتلتيكو ليصبح على المسافة ذاتها من نادي العاصمة، وذلك إثر فوزه على ضيفه سلتا فيغو بهدف سجله خوان ميغيل خيمينز لوبيز (72).

وتعادل ريال بيتيس مع ضيفه سبورتينغ خيخون سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد           43 نقطة من 18 مباراة.
2- إشبيلية               42 من 19.
3- برشلونة             41 من 19.
4- أتلتيكو مدريد        35 من 19.
5- ريال سوسييداد       35 من 19.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Real Madrid v Malaga - Spanish La Liga Santander - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 21/01/17. Real Madrid's Sergio Ramos celebrates his second goal. REUTERS/Javier Barbancho

أحرز ريال مدريد لقب بطل الشتاء المعنوي في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه ملقا بنتيجة 2-1 السبت في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة، وهو ما يسمح للفريق باستعادة التوازن بعد خسارتين متتاليتين.

Published On 21/1/2017
FC Barcelona's midfielder Andres Iniesta (R) fights for the ball with Athletic Bilbao's defender Mikel San Jose during their King's Cup round of 16 second leg match at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 11 January 2017.

يغيب الإسباني أندريس إنييستا قائد برشلونة عن مواجهة إيبار بعد غد الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، بسبب إصابة عضلية بسيطة بحسب ما أعلن فريقه اليوم الجمعة.

Published On 20/1/2017
Barcelona's Argentine soccer player Lionel Messi (L) sits in court with his father Jorge Horacio Messi during their trial for tax fraud in Barcelona, Spain, June 2, 2016. REUTERS/Alberto Estevez/Pool/Files TPX IMAGES OF THE DAY

طمأن خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جماهير نادي برشلونة الإسباني على مستقبل اللاعب مع الفريق.

Published On 19/1/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة