خماسية لبرشلونة تعيده للمركز الثاني مؤقتا

ميسي وسواريز وفرحة بالعودة لسكة الانتصارات (ويترز)
ميسي وسواريز وفرحة بالعودة لسكة الانتصارات (ويترز)

انتزع برشلونة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا من إشبيلية بعدما أمطر شباك ضيفه لاس بالماس بخماسية نظيفة اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 38 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد ومتقدما بنقطتين عن إشبيلية الذي يواجه الريال غدا الأحد في قمة المرحلة، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وخاض مدرب برشلونة لويس إنريكي المباراة تحت الضغط بعدما اكتفى بفوزين في مبارياته الست الأخيرة في الدوري قبل مواجهة لاس بالماس.

وأجرى إنريكي العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق حيث دفع بالحارس مارك أندريه تيرشتيغن، وخط دفاع ضم أليكس فيدال وخافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا، وأشرك في خط الوسط الثلاثي أندريه غوميز وسيرخيو بوسكيتس ورافينيا ألكانتارا، في حين ضم خط الهجوم أردا توران وليونيل ميسي ولويس سواريز.

وأبقى إنريكي النجم نيمار على مقعد البدلاء إلى جانب الحارس ياسبر سيليسن وإيفان راكيتيتش وأندريس إنييستا وباكو ألكاسير ولوكاس ديني وجيريمي ماثيو.

وفرض برشلونة سيطرته على المباراة منذ البداية وحتى صافرة النهاية، وكان الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا طوال زمن المباراة ولم يمنح لاس بالماس أي فرصة حقيقة للرد.

وافتتح الأروغوياني سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 14، ثم أضاف الأرجنتيني ميسي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52.

بعدها سجل سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 57، أضاف أردا توران الهدف الرابع في الدقيقة 59 قبل أن يختتم أليكس فيدال التسجيل بالهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 80.

ورفع سواريز رصيده من الأهداف إلى 14 وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع زميله ميسي.

وافتتحت المرحلة الثامنة عشرة في وقت سابق اليوم بتعادل سلبي بين ليغانيس مع أتلتيك بيلباو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد أن سجل هدفه المئة مع برشلونة وشارك في تأهله إلى دور الثمانية من بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب أتلتيك بيلباو، رد اللاعب الأورغوياني لويس سواريز على كلمات المدير التنفيذي للنادي الكتالوني أوسكار جراو، الذي تحدث في وقت سابق عن تجديد تعاقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

نشر النجم البرازيلي السابق رونالدينيو رسالة يتحدث فيها عن مسيرته ونشأته دون أب، وكيف أثّر هذا الموضوع في مسيرته كلاعب وإنسان.

عاد ثلاثي برشلونة الضارب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار للتسجيل وقيادة فريقهم لتحقيق الانتصارات وزيارة شباك الخصوم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة