توتنهام وصيفا وأرسنال ثالثا بالدوري الإنجليزي

توتنهام حقق انتصاره السابع على التوالي (رويترز)
توتنهام حقق انتصاره السابع على التوالي (رويترز)

صعد توتنهام إلى وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، كما استعاد أرسنال المركز الثالث بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم السبت في بداية المرحلة الـ 21 من المسابقة.

وبرباعية نظيفة، سحق توتنهام ضيفه ويست بروميتش ألبيون، وبنفس النتيجة فاز أرسنال 
على مضيفه سوانزي سيتي. 

ويدين توتنهام بفضل كبير في الفوز لمهاجمه هاري كين الذي سجل ثلاثية بالدقائق 12 و77 و82، بينما جاء الهدف الآخر بالدقيقة 26 وسجله غاريث مكاولي لاعب ألبيون بالخطأ في مرماه.

ويحتل كين المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 13 هدفا، بالتساوي مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم مانشستر يونايتد.

ورفع توتنهام رصيده إلى 45 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر تشلسي، بينما تجمد رصيد ويست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة بالمركز الثامن.

وفي المباراة الأخرى، تقدم المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو بهدف لأرسنال بالدقيقة 37، واستفاد الفريق بهدفين من نيران صديقة سجلهما جاك كورك وكايل ناوتون لاعبا سوانزي بطريق الخطأ في مرمى فريقهما بالدقيقتين 54 و67.

واختتم التشيلي ألكسيس سانشيز أهداف أرسنال بالدقيقة 73، ليقتسم صدارة قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا مع الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشلسي.

ورفع أرسنال رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ليفربول صاحب المركز الرابع، وتجمد رصيد سوانزي عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز العشرين الأخير.

باقي المباريات
فاز كل من ستوك سيتي على مضيفه سندرلاند 3-1، وهال سيتي على ضيفه بورنموث 3-1، ووستهام يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 3-صفر، وبيرنلي على ضيفه ساوثهامبتون 1-صفر. بينما تعادل واتفورد مع ضيفه ميدلزبره سلبيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت صحيفة تايمز البرطانية أن نادي برشلونة دخل في سباق للحصول على خدمات نجم ليفربول الإنجليزي آدم لالانا، لكنه يواجه منافسة شرسة في هذا الصدد مع يوفنتوس وباريس سان جيرمان.

أعلن صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل أنه بانتظار معرفة مصير مدربه الفرنسي أرسين فينغر قبل اتخاذ قرار بشأن تمديد عقده مع فريقه أرسنال الإنجليزي.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة