غوارديولا ومورينيو.. تاريخ من الصراع الكروي

مورينيو وغوارديولا يتواجهان للمرة الأولى في "دربي مانشستر" (الأوروبية-أرشيف)
مورينيو وغوارديولا يتواجهان للمرة الأولى في "دربي مانشستر" (الأوروبية-أرشيف)
يبدو أن "دربي مدينة مانشستر" بين يونايتد وسيتي لن يكون حامي الوطيس فقط فوق أرضية الملعب، بل ترتفع درجة حرارة المنافسة فيه إلى درجة الغليان على مقاعد الاحتياط خصوصا أنها المواجهة الأولى بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والبرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) في الدوري الإنجليزي.

وتاليا أبرز خمس مواجهات جمعت المدربين في مشوارهما التدريبي:

إنتر ميلان – برشلونة (3-1):

فاز إنتر ميلان بإشراف مورينيو على برشلونة بقيادة غوارديولا 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان 2010.

برشلونة – ريال مدريد (5-صفر):

اكتسح برشلونة بإشراف غوارديولا غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينيو بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الإسباني في نوفمبر/تشرين الثاني 2010 في مباراة "الكلاسيكو" الأولى لمورينيو.

برشلونة – ريال مدريد (صفر-1):

تفوق مورينيو على غوارديولا في نهائي كأس إسبانيا في أبريل/نيسان 2011 حين هزم الملكي "البلواغرانا" بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقاد الريال إلى لقبه الأول في المسابقة منذ 18 عاما.

ريال مدريد – برشلونة (صفر-2):

حسم غوارديولا المواجهة مع مورينيو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي. وطرد مورينيو من أرض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وعلق بعد المباراة قائلا "أود أن يفوز غوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما".

برشلونة – ريال مدريد (3-2):

بعد تعادل قطبي إسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية في أغسطس/آب 2011، تجددت المواجهة إيابا وكانت الغلبة لغوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني 3-2.

وشهدت المباراة ضرب مورينيو مساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا (تسلم الفريق مؤقتا لاحقا وتوفي بسبب معاناته من السرطان).

وعلق مدافع برشلونة جيرار بيكيه على ذلك بغضب قائلا "على أحد ما اتخاذ الإجراء اللازم. مورينيو يدمر كرة القدم الإسبانية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يأمل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد أن يكون أول سويدي يسجل في دربي مدينة مانشستر بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المقرر إقامته السبت المقبل على ملعب “أولد ترافورد” (معقل يوناتيد).

سجل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي هدفين ليقود فريقه إلى فوزه الثاني تواليا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر تخطيه الجمعة مضيفه ستوك سيتي 4-1 في افتتاح المرحلة الثانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة