لاعبون من 21 جنسية سجلوا في "دربي مانشستر"

يونايتد يستضيف سيني في أولد ترافورد (رويترز والجزيرة)
يونايتد يستضيف سيني في أولد ترافورد (رويترز والجزيرة)

يأمل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد أن يكون أول سويدي يسجل في دربي مدينة مانشستر بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المقرر إقامته السبت المقبل على ملعب "أولد ترافورد" (معقل يوناتيد).

ويسعى إبراهيموفيتش لرقم قياسي جديد إذا نجح فيما فشل فيه مواطنوه الذين لعبوا للشياطين الحمر في السابق.

إضافة إلى إبراهيموفيتش، هناك لاعبا "يونايتد" هنريك مختاريان والإكوادوي أنطونيو فالنسيا اللذان سيكونان أول أرميني وإكوادوري يسجلان في "الدربي".

ويتصدر واين روني قائد "مان يونايتد" سجل الهدافين بثمانية أهداف، وإنجلترا من حيث عدد اللاعبين الذين سجلوا في هذه الموقعة. كما يبرز تسجيل التونسي حاتم طرابلسي (سيتي 2006-2007) هدفا.

وتاليا جنسيات اللاعبين الذين كتبوا أسماءهم في سجل هذا الدربي:

إنجلترا (38 هدفا) وفرنسا (10) وأرجنتين (9) وجمهورية أيرلندا (6 أهداف) وهولندا ( 5) والبوسنة والهرسك (4) والبرتغال (4) وروسيا (4) وبرمودا (3) وساحل العالج (3) وإسكوتلندا (3) وإسبانيا (3) وبلجيكا (2) وإيطاليا (2) والبرازيل (1) وجورجيا (1) وألمانيا (1) والنرويج (1) وتونس (1) وزيمبابوي (1).

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تغلب على ضيفه ساوثهامبتون بهدفين نظيفين أحرزهما نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في افتتاح الجولة الثانية من البطولة.

سجل الشاب ماركوس راشفورد هدفا في الوقت القاتل ليخطف اليوم مانشستر يونايتد فوزا من مضيفه هال سيتي في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة