التركي توران.. نموذج للاعب المسلم في أوروبا

لأردا توران
توران نشر الصورة على صفحته في إنستغرام وأرفقها بعبارة "الحمد الله" (مواقع التواصل)

بعد تسجيله هدف التعادل لبرشلونة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباغ في دوري الأبطال (2-1 للبرسا)، سجد التركي أردا توران شكرا لله ونشر الصورة على صفحته الرسمية في إنستغرام وأرفقها بعبارة "الحمد الله".

كانت هذه الحادثة كفيلة بكشف جزء من الجانب الشخصي للاعب ولد في ضاحية بيرم باشا الفقيرة القريبة من إسطنبول ولعب الكرة في شوارعها، وانتقل في عام 2011 من فريق غلطة سراي التركي إلى أتلتيكو مدريد، ثم تعاقد معه برشلونة العام الماضي لتعويض رحيل قائده تشافي هرنانديز.

undefined

وتشير صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن اللاعب التركي "صديق وفي ومحبوب" من الجميع في فريقه، ملتزم بمساعدة أهله الذين لا زالوا يعيشون في المنطقة نفسها في تركيا، وهو دائم الزيارة لمسقط رأسه ويساعد ماديا الفريق الذي نشأ فيه في ضاحية بيرم باشا.

وتضيف الصحيفة أنه ملتزم دينيا ويملك تشكيلة كبيرة من "السبح" ويحرص دائما على الدعاء وذكر الله من خلالها.

وختمت أنه اختار بلاده -وتحديدا مدينة إسطنبول- لافتتاح مطعم يقدم الوجبات المصنوعة من المواد العضوية.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

MADRID, SPAIN - APRIL 07: Arda Turan of Club Atletico de Madrid seen during the La Liga match between Club Atletico de Madrid and Real Sociedad at Vicente Calderon Stadium on April 7, 2015 in Madrid, Spain.

عبر رئيس نادي برشلونة الإسباني بطل أوروبا عن رغبة فريقه بضم لاعب وسط أتلتيكو مدريد الدولي التركي أردا توران.

Published On 3/7/2016
MADRID, SPAIN - MAY 17: Neymar of Barcelona (L) in action against Arda Turan (R) of Atletico Madrid during the La Liga match between Club Atletico de Madrid and FC Barcelona at Vicente Calderon Stadium on May 17, 2015 in Madrid, Spain.

أعلن برشلونة ضم لاعب الوسط التركي أردنا توران من أتلتيكو مدريد لخمس سنوات مقابل نحو 41 مليون يورو، في ثاني صفقة للفريق بعد المدافع أليكس فيدال.

Published On 3/7/2016
Football Soccer - Barcelona v Sevilla - Spanish SuperCup second leg - Camp Nou stadium, Barcelona , Spain - 17/08/16 Barcelona's Arda Turan scores a goal against Sevilla's goalkeeper Sergio Rico. REUTERS/Albert Gea

سجل النجم التركي أردا توران ثنائية قاد بها برشلونة للفوز على إشبيلية (3-صفر) والفوز بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ12 في تاريخ النادي.

Published On 17/8/2016
Football Soccer - Barcelona v Atletico Madrid - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 21/09/16. Barcelona's Lionel Messi leaves the pitch next to coach Luis Enrique. REUTERS/Albert Gea

أكد مدرب برشلونة لويس أنريكي أن بإمكان فريقه الذي يعج بالنجوم التعامل مع غياب ميسي، لكنه اعترف بأن ابتعاد النجم الأرجنتيني عن الملاعب أمر سيئ للغاية بالنسبة لكرة القدم بشكل عام.

Published On 23/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة