سليماني يقود ليستر لتجاوز بورتو وكوبنهاغن يكتسح بروج

سليماني محرزا هدف الفوز برأسية في مرمى بورتو (رويترز)
سليماني محرزا هدف الفوز برأسية في مرمى بورتو (رويترز)

واصل فريق ليستر سيتي الإنجليزي مغامرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفاز على ضيفه بورتو البرتغالي 1-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

وتكفل الجزائري إسلام سليماني المنضم حديثا إلى ليستر، بتسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 بمساعدة مواطنه رياض محرز.

وواصل ليستر -حامل لقب الدوري الإنجليزي- نتائجه الرائعة في أول مشاركة له بدوري أبطال أوروبا، إذ حقق فوزه الثاني على التوالي بعدما فاز في الجولة الأولى على ملعب كلوب بروج بثلاثية نظيفة.

وعزز النادي الإنجليزي موقعه في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، في الوقت الذي توقف فيه رصيد بورتو عند نقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الأولى مع كوبنهاجن بهدف لمثله.

فوز كوبنهاغن
وضمن المجموعة نفسها فاز كوبنهاغن الدانماركي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 4-صفر.

ورفع كوبنهاغن رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بينما ظل كلوب بروج بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة تعادل موناكو الفرنسي مع باير ليفركوزن الألماني 1-1.

وفي المجموعة نفسها خسر سسكا موسكو أمام توتنهام صفر-1.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة تعادل بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني 2-2.

وفي المجموعة ذاتها، فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ليخيا وارسو البولندي بهدفين نظيفين.

المجموعة الثامنة
فاز إشبيلية الإسباني على ضيفه ليون الفرنسي 1-صفر، في حين خسر دينامو زغرب الكرواتي أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة سجلها ميرالم بيانيتش وغونزالو هيغواين وباولو ديبالا وأدريان سيمبير ضد مرماه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خيم التعادل 2-2 على المباراة التي جمعت بوروسيا دورتموند الألماني بضيفه ريال مدريد الإسباني الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ليجيا وارسو البولندي بهدفين نظيفين.

سجل النجم كريستيانو رونالدو والبديل ألفارو موراتا هدفين في الوقت القاتل، ليقودا فريقهما ريال مدريد الإسباني لقلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي لفوز ثمين 2-1 في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

سجل النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيق انتصاره الأول في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما تغلب 4-صفر على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة الأربعاء.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة