فينغر يحذر من التراخي أمام بازل بأبطال أوروبا

لاعبو أرسنال في حصة تدريبية قبل مواجهة بازل (رويترز)
لاعبو أرسنال في حصة تدريبية قبل مواجهة بازل (رويترز)

حث المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أرسين فينغر لاعبي فريقه على نقل الزخم الذي اكتسبوه بعد تحقيقهم فوزا طال انتظاره في الدوري الإنجليزي، إلى دوري أبطال أوروبا. 

ويستضيف أرسنال نظيره بازل السويسري في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء، بعد أربعة أيام من تحقيق الفوز على تشلسي لأول مرة منذ العام 2011.

وشدد فينغر على ضرورة حفاظ لاعبي فريقه على تركيزهم لتحقيق الفوز، وقال "كل الناس تعتقد أن مباراة بازل ستكون سهلة لنا، ثم تنظر بعد ذلك على نتائج بازل أمام الفرق الإنجليزية ستجد أنها لن تكون سهلة".

وأضاف "لقد تغلبوا على مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول، لذلك دعونا نستعد جيدا وألا نحلم كثيرا، لأنه في عملنا إذا لم تكن مستعدا جيدا، ستتلقى ضربة على رأسك".

واحتاج أرسنال إلى هدف متأخر من ألكسيس سانشيز ليتعادل 1-1 مع باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من دوري الأبطال.

ويحتاج فينغر إلى إجراء تبديل واحد في التشكيلة التي خاضت مباراة تشلسي بعدما أبعدت الإصابة في الركبة الفرنسي فرانسيس كوكولين، مما قد يهمد الطريق لغرانيت تشاكا الذي تعاقد مع النادي في الصيف ليواجه فريقه القديم.

وأيا كان التشكيل الذي سيعتمد عليه فينغر، فإنه يحب ما رآه من فريقه في الفترة الأخيرة، ويريد مواصلة هذا عندما يعودون لأوروبا.

من جهته يمر بطل سويسرا بفترة جيدة حيث فاز بالمباريات التسع التي خاضها الفريق في الدوري، ولكنهم حققوا تعادلا واحدا في افتتاحية مبارياتهم بدوري أبطال أوروبا أمام لودوغوراتس 1-1.  

وحقق الفريق السويسري نتائج جيدة أمام الفرق الإنجليزي في المسابقة، حيث أخرج ليفربول وتشلسي من دور المجموعات وتغلب على مانشستر يونايتد خلال المواسم الست الأخيرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يستضيف أتلتيكو مدريد وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الأربعاء على ملعبه بايرن ميونيخ في إعادة لإياب نصف نهائي الموسم الماضي، في حين سيحاول مانشستر سيتي الإنجليزي الاستمرار في انطلاقته القوية حين يحل ضيفا على سلتيك الأسكتلندي.

يبدو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للوصول إلى هدفه المئة في دوري أبطال أوروبا قبل انتهاء دور المجموعات من المسابقة، خصوصا إذا ما حافظ على الوتيرة التهديفية التي تميز بها خلال الأعوام الأخيرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة