زيدان: أنا صاحب القرار في الريال

زيدان: لست غبيا ورونالدو ذكي (رويترز-أرشيف)
زيدان: لست غبيا ورونالدو ذكي (رويترز-أرشيف)

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمس أن التوترات الأخيرة مع نجم ريال مدريد كريستيان رونالدو المستاء عقب استبداله في المباراة الأخيرة في الدوري أمام لاس بالماس السبت، ليس لها أي تأثير على مباراة اليوم أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا "لست غبيا، رونالدو ذكي".

وقال زيدان في مؤتمر صحافي قبل مواجهة دورتموند ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في المسابقة القارية، إن "كل شيء طبيعي مع رونالدو. أتفهم ردة فعله ولكنني من يتخذ القرار في النهاية".

وأضاف "تحدثنا مع اللاعب بعد المباراة. الآن كل واحد منكم، وسائل الإعلام، تتحدثون فقط عن هذا الأمر ونحن يجب أن نتعايش معه. لكنني لست غبيا، وهو ذكي، ونحن جميعا هنا من أجل نفس الهدف. إشراك البدلاء جزء من مبادئي".

وتابع "عندما تكون مدربا ولديك لاعب لا يلعب أبدا، واليوم الذي تحتاج إليه، لا يمكنك أن تطلب منه أن يكون في قمة مستواه. ولكن عندما تلجأ إلى مبدأ الاستبدال وتمنحه بعض الوقت للعب، ففي اليوم الذي تحتاج إليه يكون في الموعد.. في كل مرة أحاول أن أدفع بأفضل فريق على أرضية الملعب للفوز بالمباراة، ولكن لدي الحق في إشراك البدلاء".

يذكر أن الكاميرات ضبطت رونالدو وهو يشتم زيدان بألفاظ نابية، وقال الدون -بحسب ترجمة صحيفة ماركا الإسبانية-  "اللعنة عليك"، كما لم ينصت لطلب أحد إداريي النادي منه بالهدوء، لكنه واصل من على مقاعد البدلاء هجومه بعبارات باللغة البرتغالية تمثل سبابا في حق المدرب الفرنسي.

المصدر : الصحافة الإسبانية + وكالات

حول هذه القصة

بات الفرنسي أنطوان غريزمان حديث الجميع في إسبانيا، فمن زين الدين زيدان مرورا بدييغو سيميوني ولويس إنريكي، الجميع معجب بمهاجم أتلتيكو مدريد الذي حقق انطلاقة قوية هذا الموسم وأيضا الموسم الماضي، حتى أصبح السؤال ملحا: هل يهدد غريزمان عرش الثنائي ميسي ورونالدو؟

بعدما كثرت الانتقادات العلنية لابنها واستبداله من المدرب زين الدين زيدان للمرة الثانية في أربع مباريات هذا الموسم خرجت والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صمتها ووجهت رسالة تحفيزية إلى نجلها عبر حسابها في موقع تويتر.

رغم إقراره أنه ليس في جهوزيته الكاملة بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس أوروبا إلا أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو لم يكن راضيا عن قرار المدرب زين الدين زيدان استبداله في مباراة لاس بالماس التي انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نار على علم، أعلى الرياضيين دخلا بـ88 مليون دولار سنويا، والأكثر شعبية على مواقع التواصل بأكثر من 215 مليون متابع. ولكن قبل أن يصل إلى ما هو فيه الآن، كيف كانت رحلة صعود "الفتى الخجول" الذي تنبأ يوما باللعب لريال مدريد والأفضل في العالم؟

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة