دورتموند وريال.. أبرز مواجهات دوري الأبطال اليوم

دورتموند يدخل المباراة بصفوف مكتملة (الأوروبية-الجزيرة)
دورتموند يدخل المباراة بصفوف مكتملة (الأوروبية-الجزيرة)

تنطلق اليوم الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدة مباريات، أبرزها موقعة بوروسيا دورتموند وضيفه ريال مدريد في المجموعة السادسة.

والتقى الفريق الألماني والملكي في أدوار خروج المهزوم بالبطولة عامي 2013 و2014، وفاز دورتموند 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في 2013، ثم ثأر الريال بالفوز بنتيجة إجمالية 3-2 في دور الثمانية عام 2014.

وينتظر أن توجه الأنظار بشكل كبير إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بعد أن بدا غاضبا إثر قرار المدير الفني زين الدين زيدان بتبديله قبل عشرين دقيقة من نهاية المباراة التي تعادل فيها السبت الريال مع لاس بالماس 2-2، حيث إن رونالدو نادرا ما جرى تبديله خلال فترة الأعوام السبعة التي قضاها مع الريال حتى الآن.

وقال زيدان "قررت إخراجه لأن أمامنا مباراة مهمة الثلاثاء، وهو بحاجة إلى الراحة استعدادا لها".

ويدخل دورتموند اللقاء بعد أن خفت حدة القلق والتوتر بعودة الإسباني مارك بارترا والألماني أندريه شورليه، ونجم الفريق بيير إيمريك أوباميانغ للتدريبات الجماعية. ويلتقي في المجموعة السادسة أيضا سبورتينغ البرتغالي مع ليغيا وارسو البولندي.

جماهير يوفنتوس قلقة من عدم التفاهم بين هيغواين وماندزروكيتش (الأوروبية)

وفي المجموعة الخامسة يخوض توتنهام الإنجليزي اختبارا صعبا اليوم أمام مضيفه سيسكا موسكو الروسي.

وكان توتنهام خسر مباراته الأولى على ملعبه أمام موناكو الفرنسي، لذلك شدد المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو على أهمية الفوز للحفاظ على فرص الفريق.

وقال بوتشيتينو عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على ميدلسبروه السبت في الدوري الإنجليزي "الآن أمامنا مواجهة صعبة في روسيا بدوري الأبطال ومن المهم للغاية أن نفوز بها".

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يحل باير ليفركوزن الألماني ضيفا على موناكو.

وفي المجموعة السابعة، يتطلع ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيف بورتو البرتغالي، وفي المجموعة نفسها يلتقي كوبنهاغن الدانماركي كلوب بروج البلجيكي.

أما يوفنتوس بطل إيطاليا فيحل اليوم ضيفا في المجموعة الثامنة على دينامو زغرب الكرواتي مفتقدا جهود لاعب خط الوسط كوادو أسامواه والمدافع دانييلي روجاني بعدما أصيبا مطلع هذا الأسبوع، بينما ينتظر تعافي مهدي بنعطية وباتريس إيفرا وستيفانو ستورارو.

واكتفى بالتعادل السلبي في مباراته الأولى مع إشبيلية، وبعد أربعة أيام فقط خسر على ملعب إنتر ميلان 1-2 في الدوري.

ويثير قلق جماهير فريق "السيدة العجوز" عدم التفاهم بين غونزالو هيغواين وماريو ماندزوكيتش في خط الهجوم.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة، يلتقي إشبيلية الإسباني ليون الفرنسي.

وتاليا مباريات اليوم:

المجموعة الخامسة:

موناكو x باير ليفركوزن

سسكا موسكو x توتنهام

المجموعة السادسة:

بوروسيا دورتموند x ريال مدريد

سبورتينغ لشبونة x ليغيا وارسو

المجموعة السابعة:

ليستر سيتي x بورتو

كوبنهاغن x كلوب بروج

المجموعة الثامنة:

إشبيلية x ليون

دينامو زغرب x يوفنتوس

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استهل اليوم فريق بوروسيا دورتموند -وصيف الموسم الماضي- مسيرته في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالفوز على ضيفه ماينز 2-1. وفي مباريات أخرى، فاز كولن على دارمشتات 2-صفر وبالنتيجة نفسها فاز فولفسبورغ على مضيفه أوغسبورغ، وفاز أينتراخت فرانكفورت على ضيفه شالكه 1 -صفر وتعادل هامبورغ مع ضيفه إنغولشتات 1-1.

سجل النجم كريستيانو رونالدو والبديل ألفارو موراتا هدفين في الوقت القاتل، ليقودا فريقهما ريال مدريد الإسباني لقلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي لفوز ثمين 2-1 في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

أوقفت الغواصات الصفراء انطلاقة قطار ريال مدريد في الدوري الإسباني وأسقطته اليوم في فخ التعادل 1-1 في المرحلة الخامسة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز سلتا فيغو على سبورتينغ خيخون.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة