بايرن يغرد وحيدا بصدارة البوندسليغا

Football Soccer - Bayern Munich v Hertha BSC Berlin - German Bundesliga - Allianz -Arena, Munich, Germany - 21/09/16 Bayern Munich's Arjen Robben reacts after scoring a goal REUTERS/Michael Dalder. DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
بايرن سحق هيرتا برلين بثلاثية نظيفة (رويترز)
انفرد اليوم بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما حق فوزا عريضا بثلاثية نظيفة على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الرابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد بايرن -الساعي إلى الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الخامس على التوالي- إلى 12 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة هذا الموسم محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين توقف رصيد هيرتا عند تسع نقاط بالمركز الخامس.

وسجل النجم الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الأول لبايرن (16)، فيما أضاف الإسباني تياغو ألكانتارا الهدف الثاني (68)، وتكفل النجم الهولندي أريين روبن بتسجيل الهدف الثالث (72).

وحافظ بايرن بتلك النتيجة على تفوقه الدائم على هيرتا في السنوات الأخيرة بعدما تغلب على فريق العاصمة الألمانية للمباراة الـ11 على التوالي بالدوري الألماني.

ويرجع آخر انتصار لهيرتا -الذي لم يسجل أي فوز على بايرن في معقله بالبوندسليغا طوال 39 عاما- إلى 14 فبراير/شباط 2009 عندما تغلب على الفريق البافاري 2-1 بالملعب الأولمبي في برلين.

وتابع كولن انطلاقته الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه الثالث بفوزه الثمين على مضيفه شالكه 3-1.

وتقدم شالكه عبر مهاجمه الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار (36)، ورد كولن عبر الياباني يويا أوساكو (38).

ورجح كولن كفته في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر الفرنسي أنطوني موديست (77) وسيمون تسولر (83).

وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي لشالكه الذي يتقاسم المركز الأخير مع فيردر بريمن الذي لم تنفعه إقالة مدربه الأوكراني فيكتور سكريبنيك، ومني بخسارته الرابعة على التوالي في الدوري وكانت أمام ضيفه ماينتس 1-2.

وهي أسوأ بداية في تاريخ النادي، علما بأنه مني بخسارته الخامسة في مختلف المسابقات بعد خروجه من الدور الأول لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة.

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1.

وتابع باير ليفركوزن نتائجه المخيبة هذا الموسم، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أوغسبورغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Bayern Munich v Borussia Dortmund - German Cup (DFB Pokal) Final - Olympiastadion, Berlin, Germany - 21/05/16. Bayern Munich's Douglas Costa scores the winning penalty goal. REUTERS/Fabrizio Bensch DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الأحد أنه سيفقد جهود لاعبه البرازيلي دوغلاس كوستا لفترة بسبب إصابته خلال المباراة التي انتهت بالفوز على إنغولشتاد 3-1 مساء السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني.

Published On 18/9/2016
The team players of FC Bayern Munich (first row, L-R): Rafinha, Franck Ribery, Sven Ulreich, Manuel Neuer, Tom Starke, Arjen Robben and Philipp Lahm. Second row (L-R): David Alaba, Joshua Kimmich, Toni Tapalovic, Paul Clement, head coach Carlo Ancelotti, Hermann Gerland, David Ancelotti and Xabi Alonso. Third row (L-R): Julian Green, Fabian Benko, Niklas Dorsch, Renato Sanches, Douglas Costa, Juan Bernat and Thiago Alcantara. Fourth row (L-R): Holger Badstuber, Jerome Boateng, Javier Martinez, Kingsley Coman, Mats Hummels, Thomas Mueller, Robert Lewandowski and Arturo Vidal pose for the team photo shoot in Munich, Germany, 10 August 2016. Germany's first division soccer league season 2016/17 start will see Bayern Munich facing Werder Bremen on 26 August 2016 in Munich.

بعدما أصاب الملل كثيرين من عشاق الكرة الألمانية بسبب سيطرة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني (بوندسليغا)، بعد فوزه بالبطولة في المواسم الأربعة الأخيرة تحدث الرئيس التنفيذي السابق لنادي باير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهويزر عن فكرة إجراء تعديل على البطولة الألمانية سعيا لمنع بايرن من السيطرة عليها.

Published On 20/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة