صفقات انتقال اللاعبين.. أرقام فلكية

صاحب المركز الأول "إبراهيموفيتش" (يسار) والمركز الثالث "بوغبا" من مانشستر يونايتد (رويترز)
صاحب المركز الأول "إبراهيموفيتش" (يسار) والمركز الثالث "بوغبا" من مانشستر يونايتد (رويترز)

حطم 13 فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) أرقامها القياسية من حيث المبالغ التي دفعت لقاء ضم لاعبين جدد، وأنفقت هذه الأندية أكثر من 1.3 مليار دولار لتعزيز صفوفها والوصول لأفضل تشكيلة تنافس على الظفر باللقب.

وتهافتت أندية بريميرليغ بشكل جنوني على اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية (ميركاتو)، وأشعل هذا التهافت أسعار اللاعبين، وبقي التنافس مستمرا بين الفرق حتى آخر ساعة قبل إغلاق الميركاتو الأربعاء الماضي.

وأعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة بأغلى اللاعبين الذين يلعبون مع أبرز الفرق الإنجليزية، واعتمد الترتيب على جميع المبالغ التي دفعت خلال مسيرة انتقالات اللاعب بين الفرق حتى وصوله إلى بريميرليغ.

وتضم القائمة، لاعبين من إسبانيا ولاعبين من البرازيل واثنين من بلجيكا، وسويديا وفرنسيا وألمانيا ولاعبا من تشيلي، وتجاوزت صفقات انتقالات ثلاثة منهم حد المئة مليون جنيه إسترليني (133 مليون دولار).

10- الألماني مسعود أوزيل (أرسنال) 78 مليون دولار.

9- الإسباني سيسك فابريغاس (تشلسي) 80 مليونا.

8- الإسباني خوان ماتا (مانشستر يونايتد) 80.5 مليونا.

7- التشيلي ألكسيس سانشيز (أرسنال) 83 مليونا.

6- البلجيكي كريستيان بينتيكي (كريستال بالاس) 95 مليونا.

5- البرازيلي ويليان (تشلسي) 97 مليونا.

4- البلجيكي كيفن دي يروين (مانشستر سيتي) 106 ملايين.

3- الفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد) 133 مليونا.

2- البرازيلي دافيد لويس (تشلسي) 134 مليونا.

1- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد) 177 مليونا.

وفي انتقاله الأخير من باريس سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد لم يتلق "إبرا" أي مبلغ، لكنه يتقاضى أسبوعيا 345 ألف دولار.


المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

سجل الشاب ماركوس راشفورد هدفا في الوقت القاتل ليخطف اليوم مانشستر يونايتد فوزا من مضيفه هال سيتي في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

استعاد فريق ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، توازنه في البطولة بعدما حقق اليوم أول فوز له على حساب سوانزي سيتي 2-1 في المرحلة الثالثة من المسابقة، التي شهدت تعادل ليفربول وتوتنهام وفوز تشلسي على بيرنلي وإيفرتون على ستوك سيتي وأرسنال على واتفورد وتعادل ساوثهامبتون مع سندرلاند وبورنموث مع كريستال بالاس.

حقق وستهام باكورة نقاطه في الدوري إثر فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه بورنموث في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) التي شهدت أيضا خطف الوافد الجديد لدوري الأضواء ميدلزبره فوزه الأول.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة