رونالدو.. سيد هدافي دوري أبطال أوروبا

رونالدو مرشح بقوة للوصول إلى هدفه المئة في دوري أبطال أوروبا (الأوروبية)
رونالدو مرشح بقوة للوصول إلى هدفه المئة في دوري أبطال أوروبا (الأوروبية)

يبدو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للوصول إلى هدفه المئة في دوري أبطال أوروبا قبل انتهاء دور المجموعات من المسابقة، خصوصا إذا ما حافظ على الوتيرة التهديفية التي تميز بها خلال الأعوام الأخيرة.

ويتربع رونالدو على عرش أفضل هدافي المسابقة القارية الأم بـ94 هدفا، وسيبدأ حملته نحو الهدف المئة اعتبارا من اليوم الأربعاء عندما يستهل فريقه ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سبورتينغ لشبونة.

ومن المؤكد أن تسجيل ستة أهداف ليس بالأمر الصعب على "الدون" الذي تخطى حاجز العشرة أهداف في مشاركاته الخمس الأخيرة بالمسابقة، بينها 17 هدفا خلال موسم 2013-2014 (رقم قياسي) و16 هدفا الموسم الماضي حين قاد النادي الملكي لتعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب للمرة الـ11.

وبدا رونالدو واثقا تماما من الوصول إلى الهدف المئة عندما تساءل السبت الماضي -بعد مباراته الأولى مع الملكي هذا الموسم ضد أوساسونا (5-2) في الليغا- "ما عدد أهدافي حتى الآن؟"، وأضاف "أحتاج لستة أهداف فقط، آمل أن تستمر الأمور بشكل جيد"، متمنيا أن لا يتعرض لأي إصابات حتى نهاية الموسم.

وعانى رونالدو من إصابة في ركبته اليسرى تعرض لها في نهائي كأس أوروبا التي أحرزتها البرتغال للمرة الأولى في تاريخها.

وبعد ابتعاده مدة شهرين، عاد رونالدو لفريقه السبت الماضي ضد أوساسونا وسجل أحد الأهداف الخمسة، ليتحضر بأفضل طريقة من أجل مواجهة فريقه السابق سبورتينغ في مستهل مشوار ريال مدريد الذي يسعى ليصبح أول فريق يحتفظ بلقب دوري الأبطال.

والمنافس الوحيد لرونالدو في الصراع على عرش أفضل هداف للمسابقة هو غريمه نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي يملك 86 هدفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سخر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائد برشلونة السابق، تشافي هيرناندير بعد قول الأخير عن "الدون" إنه غير محظوظ لأنه يعيش في عصر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كثيرة هي الأسباب التي تؤكد أحقية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -بحسب المراقبين والمدربين- في الحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة