برشلونة وبايرن يكتسحان وأرسنال ينجو من كمين سان جيرمان

ميسي سجل هارتيك في مرمى سيلتك (رويترز)
ميسي سجل هارتيك في مرمى سيلتك (رويترز)
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لاكتساح ضيفه سيلتك الأسكتلندي 7-صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (3 و27 و60) والبرازيلي نيمار (50) وأندريس إنيستا (59) والأورغوياني لويس سواريز (75 و88) أهداف برشلونة.

وفي المجموعة نفسها تأجلت مباراة مانشستر سيتي وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ التي كانت مقررة مساء الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك بسبب العواصف التي تضرب مدينة مانشستر.

وأفلت فريق أرسنال الإنجليزي من هزيمة محققة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتعادل معه 1-1 الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

فعلى ملعب "حديقة الأمراء"، تقدم سان جيرمان بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجم المنتخب الأورغوياني إدينسون كافاني.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة خطف الجناح التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز هدف التعادل لأرسنال.

بايرن يعيش حالة ذهنية جيدة بعد البداية الإيجابية لموسم البوندسليغا (رويترز)

بايرن يكتسح
استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني مسيرته في المجموعة الرابعة باكتساح روستوف الروسي 5-صفر.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (28 من ركلة جزاء) وتوماس مولر (45+2) وجوشوا كيميش (53 و60) والإسباني خوان برنات (90) أهداف بايرن.

ويعيش بايرن حالة ذهنية جيدة بعد البداية الإيجابية لموسم البوندسليغا حيث اكتسح فيردر بريمن 6-صفر، ثم فاز على شالكه 2-صفر.

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب "فيليبس" تقمص لاعب الوسط الشاب ساول نيغويز دور البطولة وسجل هدف الفوز لأتلتيكو في الدقيقة الـ38، بعدما استغل حالة ارتباك في دفاعات الفريق الهولندي.

وكان بمقدور إيندهوفن أن يدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ولكن أندريس جواردادو أهدر ضربة جزاء للفريق.

وفاز بنفيكا البرتغالي على بشيكتاش التركي 1-صفر الثلاثاء على ملعب النور في لشبونة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وتعادل بازل السويسري مع رازغراد البلغاري 1-1 الثلاثاء على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

نابولي
وخسر دينامو كييف الأوكراني أمام نابولي الإيطالي 1-2 الثلاثاء على الملعب الأولمبي في كييف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل دينيس غارماش هدف دينامو كييف (26)، والبولندي أركاديوش ميليك هدفي نابولي (36 و45).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ينطلق اليوم دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تعد أهم مسابقة في القارة العجوز ويشارك فيها أقوى وأغلى الفرق الأوروبية على الإطلاق، إذ تسعى دائما لخطب ود الكأس الفضية "ذات الأذنين" التي تزداد بريقا عاما بعد عام.

ستُمنح إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا أربعة مقاعد مؤكدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمواسم من 2018 إلى 2021، وفق ما ذكره اليوم مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في موناكو.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة