أبطال أوروبا.. مواجهات مرتقبة بين الكبار

Football Soccer - Paris St Germain Training - Centre Ooredoo, Saint Germain-en-Laye, France - 12/9/16 General view during training Reuters / Benoit Tessier Livepic EDITORIAL USE ONLY.
سان جيرمان يسعى لحصد اللقب القاري الأول في تاريخه (رويترز)

تنطلق اليوم منافسات المجموعات الأولى إلى الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تبرز مواجهتان: الأولى بين باريس سان جيرمان وضيفه الإنجليزي أرسنال، والأخرى بين برشلونة وضيفه سلتيك.

ويسعى الفريق الباريسي إلى حصد اللقب للمرة الأولى، بينما يأمل "البلواغرانا" في استعادة اللقب القاري الذي خسره الموسم الماضي لصالح غريمه ريال مدريد.

ويأمل المدربان بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) وكارلو أنشيلوتي (بايرن ميونيخ) في إحراز اللقب مع فريقيهما الجديدين.

وتاليا لمحة عن مباريات اليوم:

المجموعة الاولى: باريس سان جيرمان – أرسنال

تعرض مدرب باريس سان جيرمان الجديد الإسباني أوناي إيمري لضغوط مبكرة على رأس الجهاز الفني، بعد خسارته خارج ملعبه أمام موناكو، ثم سقوطه بفخ التعادل على ملعبه ضد سانت إتيان في الجولتين الأخيرتين من الدوري.

وتعاقد النادي الفرنسي مع إيمري خلفا للوران بلان الذي فشل في قيادة الفريق لتخطي ربع نهائي المسابقة المرموقة، لكن يبدو أن خسارة جهود نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لم تعوض بالقدر الكافي، خصوصا في ظل تراجع مستوى المهاجم الأورغوياني أدينسون كافاني وإصابة المهاجم الإسباني خيسي الوافد مؤخرا من الريال.

أما أرسنال، فبعد خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلبا مع ليستر سيتي في الدوري، فاز في مباراتيه الأخيرتين، وهو عادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية.

وفي مباراة أخرى في هذه المجموعة، يلتقي بازل السويسري مع لودوغوريتس البلغاري.

أرسنال يحقق نتائج إيجابية أمام الفرق الفرنسية (رويترز)أرسنال يحقق نتائج إيجابية أمام الفرق الفرنسية (رويترز)

المجموعة الثانية: دينامو كييف – نابولي

دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر، وبلغ دور الـ16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي.

وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات. واستعد نابولي بطريقة جيدة محليا من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة يلتقي بنفيكا البرتغالي مع بشيكتاش التركي.

دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر (رويترز)دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر (رويترز)

المجموعة الثالثة: برشلونة – سلتيك

يريد برشلونة العودة إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ السبت أمام ألافيس على ملعبه في الليغا.

وكان مدرب الفريق الكتالوني لويس إنريكي قرر وضع نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز على مقاعد الاحتياط، بيد أنه اعترف بخطئه وأكد تحمله مسؤولية الخسارة.

أما سلتيك بقيادة مدربه الجديد الإيرلندي براندن روجرز، فيريد تحاشي تكرار ما حصل له في آخر زيارة له لملعب "كامب نو" في 2013 عندما خسر 1-6.

برشلونة يأمل في العودة إلى نغمة الانتصارات (رويترز)برشلونة يأمل في العودة إلى نغمة الانتصارات (رويترز)

مانشستر سيتي- بوروسيا مونشنغلادباخ

يخوض غوارديولا باكورة مبارياته الأوروبية مع فريقه الجديد مانشستر سيتي في مواجهة فريق يعرفه تماما وهو بوروسيا مونشنغلادباخ، لأنه أشرف على تدريب بايرن ميونيخ في المواسم الثلاثة الماضية.

والتقى الفريقان في دور المجموعات أيضا الموسم الماضي، وفاز سيتي ذهابا وإيابا.

وحقق غوارديولا انطلاقة مثالية في الدوري بتحقيق فريقه أربعة انتصارات، آخرها على جاره يونايتد في عقر دار الأخير.

ونجح غوارديولا في بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل في آخر سبع محاولات، علما بأنه توج بها مرتين مع برشلونة.

‪سيتي حقق ا‬ نطلاقة مثالية في الدوري بتحقيق أربعة انتصارات متتالية (رويترز)‪سيتي حقق ا‬ نطلاقة مثالية في الدوري بتحقيق أربعة انتصارات متتالية (رويترز)

المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ – روستوف

يريد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مواصلة نجاحاته الأوروبية من خلال قيادة فريقه الجديد لتحقيق المجد القاري.

وقاد أنشيلوتي فريقه السابق ميلان لإحراز اللقب في 2003 و2007، قبل أن يكرر إنجازه مع الريال في 2014 ويصبح بالتالي ثاني مدرب في التاريخ يحرز اللقب القاري ثلاث مرات، إلى جانب مدرب ليفربول السابق بوب بايزلي.

ويستقبل بايرن روستوف الروسي الذي يخوض باكورة مبارياته في البطولة المرموقة، بعدما أزاح أياكس أمستردام في الملحق.

وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، يلتقي آيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد في مباراة ثأرية بالنسبة للأول الذي سقط أمام منافسه بركلات الترجيح الموسم الماضي في ربع النهائي.

‪أنشيلوتي يريد مواصلة نجاحاته القارية مع بايرن‬ (رويترز)‪أنشيلوتي يريد مواصلة نجاحاته القارية مع بايرن‬ (رويترز)
المصدر : وكالات