سيتي بطل "دربي مانشستر"

سيتي هزم يونايتد في عقر داره 2-1 (رويترز)
سيتي هزم يونايتد في عقر داره 2-1 (رويترز)

واصل فريق مانشستر سيتي انطلاقته الناجحة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفاز على مضيفه مانشستر يونايتد 2-1 في الديربي الذي جمع بينهما على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة الرابعة من بريميرليغ.

وتقدم سيتي بهدفين عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو (15 و35) ورد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بهدف لأصحاب الأرض (42).

وحقق سيتي فوزه الرابع على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب بـ12 نقطة، بينما تجمد رصيد يونايتد عند تسع نقاط بعد تعرضه للهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول، لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني حيث ظهر يونايتد بشكل أفضل، غير أنه عجز عن استغلال الفرص التي سنحت له، كما فشل في استغلال الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحارس التشيلي الجديد لسيتي كلاوديو برافو.

وحقق سيتي فوزه الـ51 في تاريخ مواجهاته مع يونايتد على مستوى جميع المسابقات، مقابل 71 هزيمة.

وحقق الإسباني بيب غوارديولا مدرب السيتي فوزه الثامن في المواجهات التي جمعته بالبرتغالي جوزيه مورينيو، مقابل ثلاثة انتصارات لمورينيو، بينما انتهت ست مواجهات بينهما بالتعادل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أخذت أرقام الدربي بين قطبي مدينة مانشستر: يونايتد وضيفه سيتي غدا السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أبعادا خيالية على مدار السنوات، ويكفي أن نقول إن هذه المباراة هي الأغلى في التاريخ، إذ تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين فيها أكثر من 800 مليون دولار.

يبدو أن "دربي مدينة مانشستر" بين يونايتد وسيتي لن يكون حامي الوطيس فقط فوق أرضية الملعب، بل ترتفع درجة حرارة المنافسة فيه إلى درجة الغليان على مقاعد الاحتياط خصوصا أنها المواجهة الأولى بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والبرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) في الدوري الإنجليزي.

يأمل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد أن يكون أول سويدي يسجل في دربي مدينة مانشستر بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المقرر إقامته السبت المقبل على ملعب "أولد ترافورد" (معقل يوناتيد).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة