"دربي مانشستر" وقمة ليفربول وليستر في البريميرليغ

ليفربول وليستر في قمة المرحلة الرابعة في البريميرليغ (رويترز)
ليفربول وليستر في قمة المرحلة الرابعة في البريميرليغ (رويترز)

تتركز الأنظار اليوم على الدربي بين قطبي مدينة مانشستر: يونايتد وضيفه سيتي، في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تشهد أيضا قمة بين ليفربول وضيفه ليستر سيتي بطل الموسم الماضي.

ويتربع فريقا مانشستر على القمة، ويتصدر سيتي البطولة المحلية بعد ثلاثة انتصارات متتالية بفارق الأهداف عن جاره يونايتد وعن تشلسي أيضا، لكن معنويات يونايتد تبدو أكثر ارتفاعا بعد الانتصارات الأربعة التي حققها حتى الآن، إذ سبق له الفوز بدرع المجتمع على حساب ليستر.

ويحمل دربي اليوم الرقم 172، فاز يونايتد في 71 مباراة منها، وسيتي في 49، وتعادل الفريقان 51 مرة.

وفي مباراة قمة قد توازي بالنسبة لليفربول الدربي المنتظر في مدينة مانشستر، يخوض "الردز" مباراة قمة مع ضيفه فريق "الثعالب".

دربي اليوم يحمل الرقم 172 بين الفريقين (الجزيرة ورويترز)

واستبعد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب -في مؤتمر صحفي- إشراك المدافع الدولي الفرنسي مامادو ساكو العائد من الإيقاف بسبب مواد منشطة في أبريل/نيسان حرمته من المراحل الأخيرة من الموسم الماضي ومن كأس أوروبا.

ويخوض ليفربول مباراته الأولى على أرضه بعد انتهاء أعمال توسيع ملعب أنفيلد، بزيادة 8500 مقعد لتصبح السعة الإجمالية 54 ألفا.

وستكون تشكيلة كلوب تقليدية على الأرجح، بينما قد يستفيد الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر من قدوم الجزائري إسلام سليماني من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى جانب مواطنه رياض محرز وجيمي فاردي في خط الهجوم.

وتبدو مهمة تشلسي السائر بشكل طبيعي بقيادة مدرب منتخب إيطاليا السابق أنطونيو كونتي، سهلة نظريا عندما يحل الأحد ضيفا على سوانزي سيتي.

ويلعب اليوم أيضا أرسنال مع ساوثمبتون، وبورنموث مع وست بروميتش ألبيون، وبيرنلي مع هال سيتي، وميدلزبره مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع توتنهام، ووست هام يونايتد مع واتفورد.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سندرلاند مع إيفرتون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أخذت أرقام الدربي بين قطبي مدينة مانشستر: يونايتد وضيفه سيتي غدا السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أبعادا خيالية على مدار السنوات، ويكفي أن نقول إن هذه المباراة هي الأغلى في التاريخ، إذ تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين فيها أكثر من 800 مليون دولار.

يبدو أن "دربي مدينة مانشستر" بين يونايتد وسيتي لن يكون حامي الوطيس فقط فوق أرضية الملعب، بل ترتفع درجة حرارة المنافسة فيه إلى درجة الغليان على مقاعد الاحتياط خصوصا أنها المواجهة الأولى بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والبرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) في الدوري الإنجليزي.

هناك الكثير من الذكريات الطريفة في مواجهات الغريمين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بدءا من زمن جورج بست ومرورا بالمدرب القدير أليكس فيرغوسون واللاعب الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة