رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo poses with his trophy of Best Men's player in Europe at the end of the UEFA Champions League Group stage draw ceremony, on August 25, 2016 in Monaco. AFP PHOTO / VALERY HACHE
رونالدو: أنا سعيد بحصولي على هذه الجائزة لكن المنافسين يستحقون اللقب أيضا (الفرنسية)

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت، في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية.

وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بيل والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة بعد أن قاد ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار الماضي، كما قاد منتخب بلاده إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في يوليو/تموز الماضي.

وقال رونالدو "أنا سعيد بطبيعة الحال بحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسما رائعا، لكن المنافسين يستحقون اللقب أيضا".

وتوجه بكلامه إلى غريزمان وبيل على التوالي بالقول "عفوا لأنني هزمتك مرتين في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس أوروبا، وعفوا بيل لأنني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس أوروبا".

وبات رونالدو مرشحا أيضا للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية، التي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول سويا مطلع عام 2017.

 يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.

في المقابل، اختيرت النرويجية إدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي أفضل لاعبة في أوروبا، متفوقة بذلك على الألمانية جنيفر ماروزان.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

كومبو بيل ورونالدو وغريزمان (رويترز)

أعلن اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن اللائحة النهائية للتنافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016، ضمت ثلاثة لاعبين هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل (وكلاهما في ريال مدريد) والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

Published On 5/8/2016
سيارة رونالدو

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -أكثر الرياضيين دخلا لعام 2016 بنحو 88 مليون دولار- مصرّ على “استعراض عضلاته المالية”، إضافة إلى عضلاته الجسدية والكروية التي اعتاد التغني بها.

Published On 18/8/2016
كومبو بيل ورونالدو وغريزمان (رويترز)

سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا لإحراز الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) سنويا وهي لقب أفضل لاعب في أوروبا، وذلك خلال حفل سيقام غدا الخميس في موناكو.

Published On 24/8/2016
Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates scoring his side's 2nd goal, during the Champions League 2nd leg quarterfinal soccer match between Real Madrid and VfL Wolfsburg at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, Tuesday April 12, 2016. (AP Photo/Francisco Seco)

يتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة أقوى من ذي قبل وسط سعيه الحثيث للتعافي من إصابة لحقت به في نهائي كأس أوروبا 2016، التي توج منتخب بلاده بلقبها على حساب فرنسا صاحبة الأرض والضيافة.

Published On 19/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة