برشلونة والريال لمواصلة الانطلاقة وأتلتيكو للتعويض

Football Soccer - Barcelona v Real Betis - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 20/08/16 Barcelona's soccer team poses with the La Liga trophy for the 2015-2016 season. REUTERS/Albert Gea
برشلونة يستضيف أتلتيك بلباو في المرحلة الثانية من الليغا (رويترز)

يبحث كل من برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد عن مواصلة انطلاقتهما القوية في الدوري الإسباني، في حين يحاول أتلتيكو مدريد تعويض تعادله المخيب مع ألافيس الوافد الجديد.

وفي المرحلة الثانية، يستضيف الريال سلتا فيغو، ويحل أتلتيكو ضيفا على ليغانيس السبت، وبرشلونة ضيفا على أتلتيك بلباو الأحد.

وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس إنريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الأورغوياني ثلاثة أهداف، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين، بعد أن كان التركي أردا توران افتتح التسجيل.

وفي حين يحوم الشك حول عودة المصابين: صانع الألعاب أندريس أنييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الى الفريق، فإن المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت إضافي للراحة بعد أن قاد منتخب بلاده لذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو للمرة الأولى في تاريخها.

سواريز سجل ثلاثية لبرشلونة في مرمى بيتيس (رويترز)سواريز سجل ثلاثية لبرشلونة في مرمى بيتيس (رويترز)

وكان من المتوقع أن يلتحق بالفريق هذا الأسبوع، لكن النادي الكتالوني أكد في بيان له أن إنريكي يعتبر أن من الأفضل لمهاجمه أن يبقى في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل مع الإكوادور وكولومبيا في الأول والسادس من الشهر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

من جهته، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من إصابة تعرض لها في نهائي كأس أوروبا الشهر الماضي.

وكتب رونالدو على حسابه في موقع إنستغرام "أشعر أنني بحال جيدة، سأعود قريبا". ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة.

وستكون الفرصة متاحة أمام ريال مدريد -الفائز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى- لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، خاصة أن ضيفه سلتافيغو كان سقط أمام ليغانيس الوافد الجديد الأسبوع الماضي.

الريال بدأ الموسم بطريقة مثالية (رويترز)الريال بدأ الموسم بطريقة مثالية (رويترز)

ويستضيف ليغانيس على ملعبه الصغير (6 آلاف متفرج) أتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال بقوة منذ أعوام محليا وأوروبيا، والذي تعادل على أرضه وبين جمهوره أمام ألافيس الصاعد حديثا أيضا 1-1، مما يجعل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مطالبا بإعادة التوازن لفريقه بسرعة.

وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه إشبيلية الأحد، فالأول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه إسبانيول 6-4.

وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع إشبيلية يتعين على المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي إيجاد حل لها مبكرا.

أتلتيكو استهل الموسم بتعادل مخيب (رويترز)أتلتيكو استهل الموسم بتعادل مخيب (رويترز)

وكان فياريال فشل الثلاثاء في التأهل لدور المجموعات من أبطال أوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي صفر-1 إيابا، و1-2 ذهابا.

وتفتتح المرحلة الجمعة، فيلتقي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا وإسبانيول مع مالقة، ويلعب السبت أوساسونا مع ريال سوسييداد وإيبار مع فالنسيا، والأحد لاس بالماس مع غرناطة وألافيس مع سبورتينغ خيخون.

المصدر : وكالات